أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

بدعوة من رئيس الوزراء زار وكيل وزارة النفط والغاز السيد رفعت عبدالسلام العبار اليوم الاربعاء مقر رئاسة الحكومة حيث كان في استقباله مدير مكتب رئيس الوزراء

وقد عقد سيادته اجتماعاً مع رئيس الحكومة تبادلا فيه التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك وتناولا بالنقاش جمله من المواضيع الهامة  وعلى رأسها بذل  كل ما من شأنه ان يساهم في دعم المؤسسة الوطنية  للنفط والشركات التابعة لها . 
 
في هذا الصدد  علق معالي رئيس الحكومة قائلا ” ان المؤسسة الوطنية للنفط عنصر اساسي لاحداث التنمية في البلاد داعيا وزارة النفط والغاز  الى اتخاذ خطوات في سبيل تذليل كافة الصعوبات التي يعاني منها قطاع النفط مع الدوائر الحكومية وعلى راسها وزارتي المالية والتخطيط . 
 
   واردف معالي رئيس الحكومة  قائلا ” 
لا يمكننا تحقيق خططنا التنموية إن لم نضمن تطوير قطاع النفط” .
 
واضاف معاليه ” نحن بحاجة الى تكاتف الجهود ونقدر روح التضامن العالية التي يجب ان تعلو وان تكون العلاقة بين وزارة النفط والغاز والمؤسسة الوطنية للنفط علاقة تكامل تدفعهم لتحقيق غايات الدولة في قطاع النفط و المتمثله في تطوير الصناعة النفطية وما من منصف ينكر ثبات المؤسسة الوطنية للنفط  في وجه الصعاب والمحن التي عانت منها البلاد طيلة العقد الماضي. 
 
وفي الشأن اكد سيادة وكيل وزارة النفط والغاز  بالقول ” ان وزارة النفط والغاز  حريصة على تحقيق رؤية الحكومة وان قطاع النفط يملك من القيم ما يمكنه من التكاتف والتعاون لاجل تحقيق غايات الحكومة في تطوير قطاع النفط الوطني “. 
 
واضاف العبار قائلا ” ان وزارة النفط والغاز ملتزمة ببذل العناية اللازمة لدعم خطط المؤسسة في زيادة  القدرة الانتاجية واصلاح البنية التحتية وبناء القدرات الوطنية  وتأهليها لمواكبة التطور في الصناعة النفطية”.  
 
وفي سياق متصل اضاف العبار قائلا  ” لقد  اطلعني السيد مصطفى صنع الله رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط  على مشاريع ذات مؤملات عالية تضيف قيمة فعلية للاقتصاد الوطني ، وتعول  المؤسسة الوطنية للنفط على دعم الحكومة في جلب استثمارات اجنبية لتطوير الصناعات النفطية والبتروكيماوية فقد مرت المؤسسة بظروف استثنائية تتطلب اتخاذ تدابير استثنائية . 
 
في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على ترتيب اجتماع تقوم فيه المؤسسة الوطنية للنفط بتقديم عرض متكامل الي رئيس الحكومة يتناول الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة النفطية في ليبيا  .