أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

بداية الدراسة المكنية للتواصل المكمني بين …. حقل النافورة التابع لشركة الخليج العربي للنفط …… وحقل امال التابع لشركة الهروج للعمليات

عقد صباح يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر ولمدة يومان بمدينة إسطنبول الاجتماع الافتتاحي لانطلاق الدراسة المكمنية لحقلي النافورة/امال وهذه الدراسة ستقوم بتنفيذها شركة دي اند ام D&M الامريكية في مقرها بمدينة دالاس بولاية هيوستن بامريكيا وتستغرق مدة تنفيذ هذه الدراسة سنة ونصف من الان.
وكما هو معلوم أن حقل النافورة يتم تشغيله من قبل شركة الخليج العربي للنفط لصالح المؤسسة الوطنية للنفط بينما تقوم شركة الهروج للعمليات النفطية بتشغيل حقل آمال لصالح المؤسسة الوطنية للنفط وشركة سنكور الكندية من خلال اتفاقية استكشاف ومقاسمة انتاج معتمدة بينهما منذ سنة 2008.
وقد تم إرساء هذه الدراسة لشركة دوقليار اند ماكنتون D&M المتخصصة والمعروفة عالمياً في إجراء مثل هذه الدراسات من خلال عطاء تم الإعلان عنه سابقاً.
وقد أستهل الاجتماع بعرضين مختصرين عن حقلي أمال والنافورة من قبل اخصائي شركتي الخليج والهروج تضمنا نبذة مختصرة عن طبيعة الحقلين المكمنية ومعدلات الانتاج لكليهما منذ وضعهما على الانتاج وكذلك خصائصهما المكمنية وطبيعتهما الجيولوجية.
كما استعرضت شركة D&M برنامج العمل والجدول الزمني ومراحل الدراسة والأسلوب الذي سيتبع في مراحل التنفيذ المختلفة.
حضر الاجتماع عن المؤسسة الوطنية للنفط السيد عضو مجلس الإدارة للإستكشاف والإنتاج و السيد مدير تطوير الاحتياطي و السيد مدير الاستكشاف وبعض الاخصائيين، كما حضر من شركة سنكور المدير التنفيذي لفرع ليبيا و بعض الاخصائيين.
وعن شركة الخليج السيد رئيس لجنة الادارة والسيد مدير الهندسة النفطية وبعض الاخصائيين وعن شركة الهروج السيد رئيس لجنة الادارة و السيد مدير الهندسة النفطية وبعض الاخصائيين.
وحضر عن شركة D&M كل من السيد المدير التنفيذي للشركة والسيد مدير المشروع وبعض الاخصائيين.