أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

بخطط واستراتيجيات جديدة المؤسسة الوطنية للنفط و شركة الهروج للعمليات النفطية تسعيان لتنفيذ مشاريع هامة لزيادة معدلات الانتاج

انعقد يوم الخميس الموافق 2 يناير 2020، الاجتماع السنوي لشركة الهروج للعمليات النفطية للعام 2019، بمقرّ المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، وذلك برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط. 

حيث تم خلال الاجتماع استعراض لأنشطة إدارات الشركة المختلفة خلال العام 2019، وبرامج العمل والميزانية المقترحة لسنة 2020، ومناقشة تنفيذ البرامج التطويرية والمشاريع المعتمدة في موعدها المحدد، للمساهمة في رفع معدلات الانتاج بالشركة. والمراحل الأولى لإعادة تشغيل حقل الغاني، وصيانة حقل الناقة، وتطوير حقل آمال، واستبدال خطوط الضخ رقم 36 – 30 ، وصيانة مرسى الشحن ، وتركيب محطات حقن المياه لحقل آمال، وحفر ابار تطويرية ، ووضعها على الانتاج في اقرب وقت ممكن. 
كما تم الاستماع إلى ملاحظات لجنة الملاك،و هيئة المراقبة .
واوضح المهندس مصطفى صنع الله في كلمته، بأن الشركة لها من الامكانيات ما يمكنها من تحقيق مستهدفات وخطط المؤسسة الوطنية للنفط الطموحة لزيادة معدلات الانتاج، وان هذه الامكانيات يجب ان يتم استثمارها بالشكل الامثل، من خلال تقديم الشركة لعرض مرئي لمشاريعها، واتجاهها لتنفيذ المشاريع الهامة بتطبيق برامج المسار السريع ( fast track )، والتي ستوفر الوقت كونه من اهم العوامل لتحقيق النتائج المرجوة للانتاج المبكر و تحقيق دخل إضافي سريع للدولة وأسوة ايضا بما تقوم به العديد من الشركات العالمية.

كما اشاد السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة بالدور البارز لرئيس وأعضاء لجنة الادارة بالشركة وكافة العاملين بها، في الوصول إلى أهدافها لزيادة معدلات الانتاج، رغم التحديات والظروف الأمنية الصعبة المحيطة بمناطق عملياتها، موضحاً بان الانجازات التي حققتها الشركة تمت بكل حرفية ومهنية، كما ثمنوا محافظة العاملين على استمرارية العمليات للنهوض بالاقتصاد الوطني، مقدمين في الوقت نفسه شكرهم وتقديرهم لهم على الجهود المثمرة والفعالة، والتي تم بذلها بكل همة ومثابرة، وخاصة في إعادة تشغيل حقل الغاني جزئيا من جديد، بعد تعرضه لعمليات التخريب والتدمير، مما أدى إلى فقدانه لحوالي 40 ألف برميل في اليوم من الانتاج الكلي للشركة..

من جهته، أثنى السيد رئيس لجنة ادارة شركة الهروج للعمليات النفطية، على دعم المؤسسة الوطنية للنفط وإداراتها المختلفة للشركة والعاملين فيها، والمساندة الكبيرة في جميع المحافل. 

كما أطلع السادة رئيس وأعضاء مجلس الادارة بالمؤسسة و الحاضرين على تفاصيل المراحل التي اتخذتها الشركة في إعادة تشغيل حقل الغاني و بعض الحقول المتضررة، وصيانة الآبار بحقلي الناقة وآمال، وصيانة الخزانات المتضررة بمناطق عمليات الشركة من حقول وموانئ . والظروف الصعبة التي صاحبت تلك الأعمال .

وفي الختام، أكد السيد مصطفى صنع الله رئيس مجلس الادارة، على الأهمية التي توليها المؤسسة الوطنية للنفط لبرامج البيئة والأمن والسلامة, كما أوصى بضرورة توطين الدراسات المكمنية، وإعطاء الأولوية لمشاريع الطاقة الكهربائية والصيانة والتطوير، مع ضرورة الاهتمام بالعناصر الوطنية الشابة بالشركة في تدريبهم وتأهليهم بالطرق العلمية الحديثة، لضخ الدماء الجديدة في القطاع، وتحسين الخدمات لجميع العاملين بالشركة، من حيث توفير الراحة و وسائل الترفيه والإعاشة، وخلق البيئة المناسبة لهم، ليتمكنوا من القيام بواجباتهم على الوجه الأكمل.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط، السيد جاد الله العوكلي، والسيد أبو القاسم شنقير، والسيد العماري محمد العماري، كما حضر عن شركة الهروج للعمليات النفطية السيّد عبدالوهاب النعمي رئيس لجنة الادارة، والسيد محمد حسن جابر عضو لجنة الادارة، والسادة رئيس وعضو لجنة الملاك ،والمدراء العامون، ومدراءالإدارات المختصة بالمؤسسة والشركة، و رئيس و أعضاء هيئة مراقبة الشركة .