أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

بحضور رئيس الحكومة وعدد من الوزراء .. المؤسسة تناقش التحديات التي تواجهها شركة “البريقة” وسبل معالجتها.

 استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة  اليوم الاثنين بالمقر الرئيسي للمؤسسة بطرابلس  رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة و عدد من الوزراء بالحكومة ، و وكلاء بوزارتي المواصلات و الداخلية و مدير شركة النقل البحري ، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة ” البريقة لتسويق النفط إبراهيم أبو بريدعة و عدد من مديري الإدارات الفنية بشركة البريقة .

رحب رئيس مجلس الإدارة فرحات بن قدارة في مستهل الاجتماع برئيس الحكومة و الحضور الكرام ، مقدما شكره لسرعة الاستجابة لهذا الاجتماع لمناقشة المشكلات التي تعاني منها شركة البريقة مشيرا لدوره الهام في توزيع الوقود و مؤكدا ضرورة إيجاد الحلول اللازمة   لضمان استقرار عمليات تزويدات الوقود و المحروقات لجميع المدن الليبية .

من جانبه أكد رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة أن حكومة الوحدة الوطنية تولي اهتماماً بالغاً بقطاع النفط تحديدا شركة البريقة مؤكدا دعمه التام لها لضمان توفير الوقود للمواطن و لرفع مستوى مخزونات الوقود لديها ، معربا عن  أمله في أن تعيد الميزانية المخصصة لقطاع النفط تقويته و تحل مشكلاته المتراكمة .

هذا وخصص الاجتماع لمناقشة الالتزامات القائمة على شركة البريقة و آلية تحديد الاحتياجات من الوقود و المشاكل التي تواجه الشركة مع شركات التوزيع إضافة لمناقشة البدء بمشروع إنشاء خزانات جديدة للشركة في مدينة طرابلس كما شهد تقديم رئيس الشركة عرضا مرئيا تناول متطلبات الشركة و تخللته نقاشات واسعة و مستفيضة .

و أصدر رئيس الوزراء تعليماته لمصلحة أملاك الدولة بالشروع في إجراءات تسليم الموقع الجديد لشركة البريقة للبدء بتنفيذ مشروع إنشاء خزانات جديدة لضمان توفر الوقود ، في ظل ما تعانيه الشركة نتاج فقدان السعات التخزينية على مدار 8 سنوات .

كما وجه الوزارات المختصة بحكومته لاتخاذ عدة إجراءات سريعة و فعالة تضمن تقديم الدعم التام و الكامل لشركة البريقة مطالبا الشركة بالسعي إلى تحسين خدماتها مؤكدا ثقته العالية بقدراتها .

و خلص الاجتماع بالاتفاق على حزمة من الخطوات الإجرائية التي تساهم في استقرار الشركة و تعزيز قدرتها على إنجاز المهام المنوطة بها .