أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

انعقاد الجمعية العمومية لشركة سرت للعام 2020… وتتويج الانجاز وتكريم صانعيه

انعقدت الجمعية العمومية لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز يوم الأربعاء الموافق 23 ديسمبر 2020 بصالة الاجتماعات الرئيسية بمقر الشركة بمدينة البريقة، وترأس الاجتماع المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط ( رئيس الجمعية العمومية ) وبحضور السادة،ابو القاسم شنقير ، جاد الله العوكلي، والعماري محمد أعضاء مجلس الادارة (أعضاء الجمعية العمومية)، وبحضور السيد مسعود سليمان رئيس مجلس ادارة الشركة، والسادة، مصطفى هماد، و فايز النعاس وخالد الجبالي و محمد فنتري أعضاء مجلس ادارة الشركة ، والمدراء العموم ومدراء الادارات وعدد من المختصين من الجانبين، ورئيس واعضاء هيئة المراقبة .
وتوّجه المهندس مصطفى صنع الله في كلمته الافتتاحية بالشكر والتقدير لشركة سرت على كافة الاستعدادات والاجراءات التي اتخذتها لإنجاح اجتماعات الجمعية العمومية وعرض النشاط السنوي بين المؤسسة والشركات التابعة لها بمرسي البريقة.
وأضاف قائلا ً : ” لقد حققت شركـة سرت لإنتاج وتصنيع النفـط والغـاز يوم الخميس الموافق 17 ديسمبر 2020 معدّلات جديدة وغير مسبوقة في إنتاج النفط الخام تجاوز الــ 100 ألف برميل يومياً بزيادة فاقت إنتاجها بحوالي الضعف قبل إقفال النفط في بداية العام الحالي والذي كان في متوسط 55 ألف برميل يومياً.
وهـذه الزيادة غير المسبوقة والتي تم الوصول إليها في وقت قياسي، تم تحقيقها بعد تنفيذ برامج الميزانية الاستثنائية المعتمدة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط، ونغتنم هذه الفرصةَ لنتقدم لجميع العاملين بهذه الشركة سواءً المتواجدين في الحقول أو الموانئ النفطية أو المصافي، بالشكر والتقدير والامتنان على جهودهم الكبيرة واستغلالهم الاستغلال الامثل للميزانية الاستثنائية وتحقيقهم لهذا الإنجاز الرائع، كما اخص بالذكر فريق العمل الذي كلف بهذه المهمة فريق ال 100″.
كما جدّد شكره وتقديره إلى لجنة إدارة الشركة ومدراء الإدارات وجميع العاملين، على الجهد غير المسبوق في التعامل مع هذه الظروف الصعبة وحكمتهم الرشيدة في ترشيد الصرف بما يتلائم مع أولويات المرحلة الراهنة، و المحافظة على معدلات الإنتاج و المساعي الحثيثة لزيادته .
واستعرض المدراء العموم ومدراء الادارات لدى الشركة انشطة الإدارات المختلفة والمشاريع التي نُفِذًت والمزمع تنفيذها في العام 2021، كما تم التطرق الى الميزانية العامة والمصروفات لسنة 2020 والميزانية المقترحة للعام 2021، كما تم الاستماع الى تقرير هيئة المراقبة وما ورد به من ملاحظات.
وأكد السيد المهندس مصطفى صنع الله في معرض حديثه على جملة من الملاحظات موجهة للجنة إدارة الشركة، منها ضرورة التركيز على اجراءات السلامة وحماية البيئة وسلامة العاملين واتخاذ الاجراءات الصارمة لمكافحة جائحة كورونا، والتركيز على توطين الهندسة في أعمال الشركة ، وان تعطي الاولوية للاهتمام لحقول الغاز وتطويرها لتوفير الكميات المطلوبة لتشغيل محطات الكهرباء.
كما اعطى السيد مصطفى صنع الله توجيهاته لدراسة تزويد بلدات
(بشر ، العرقوب و العقيلة و باقي البلدات المجاورة ) بالغاز الطبيعي نظرا لقربها من خطوط الغاز الطبيعي .
وثمّن السادة اعضاء مجلس الادارة الجهود الكبيرة التي قامت بها الشركة في تنفيذ البرامج المُمَوَّلة من الميزانية الاستثنائية حيث تم الانتهاء من 90 % من أصل 9 أبار ضمن خطة الحفر التطويري، وحوالي 94 % من أصل مستهدفات اعمال بالصيانة والإصلاح، وحوالي 94 % من أصل 24 بئراً مستهدفة بتركيب مضخات كهربائية غاطسة .
كما أكدوا على دعم المؤسسة الوطنية للنفط لجهودَ الشركة الراميةَ إلى تحقيق الزيادة السريعة في الإنتاج والتي منها على سبيل المثال خططها الطموحة لإعادة إنتاج الآبار المقفلة بسبب نقص الغاز المزود لعمليات الرفع بالغاز، واستبدالها بالمضخات الكهربائية الغاطسة، كما قام مجلس إدارة المؤسسة بالتوجيه بضرورة تكثيف الجهود لاستكمال و وضع الحقول المكتشفة وغير المطورة على الإنتاج .
وفي كلمته استعرض السيد مسعود موسي سليمان رئيس مجلس ادارة شركة سرت الى جملة الصعاب والمشاكل التي أثّرت على الشركة ، مشيدا بالدعم الذي تتلقاه شركة سرت من مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط، واستطرد في حديثه قائلا ان الشركة مقبلة على تنفيذ العديد من المشاريع التي من شأنها الرفع من القدرة الانتاجية في حال توفر الميزانيات اللازمة .
وفي ختام الاجتماع اقيم حفل تكريم لفريق ال 100 المكلف من الشركة والذي واصل الليل بالنهار من اجل تحقيق الإنجاز الكبير والمتمثل في وصول معدلات الانتاج الى اكثر من 100 الف برميل في اليوم في فترة وجيزة، كما تم تكريم السادة رئيس وأعضاء مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط، والسيد رئيس مجلس ادارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، في اجواء احتفالية رائعة عكست مدى تماسك وحدة قطاع النفط الذي وحد كل الليبيين وجمعهم تحت راية واحدة.