أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

انعقاد أعمال ورشة العمل حول تقنية المعلومات والمنظومات الرقمية الاستراتيجية

انطلقت، اليوم الأربعاء بمدينة بنغازي ، أعمال ورشة العمل حول تقنية المعلومات والمنظومات الرقمية الاستراتيجية التي تنظهما المؤسسة الوطنية للنفط وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بشركة الخليج العربي للنفط.
وأشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة في كلمته عبر الدائرة المغلقة إلى دعم مجلس الإدارة لبرامج تكنولوجيا المعلومات وتطوير قواعد البيانات وتدفق المعلومات.
 
وأكد بن قدارة على أهمية التحول الرقمي في التعامل الإداري في القطاع، منوها الى أن مثل هذه الورش والأنشطة  تساعد في تكوين مفاهيم أفضل لتكنولوجيا المعلومات والتأكيد على أهمية البيانات وأمن المعلومات في القطاع.
   
وتهدف  الورشة التي تستمر على مدار يومان إلى دراسة وتحليل بعض البنود التخصصية في مجال تقنية المعلومات والمنظومات الالكترونية الاستراتيجية داخل القطاع.
 
وتناولت الورشة مناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه الشركات النفطية في هذا المجال وفتح قنوات الاتصال بين المختصين في تقنية العلومات سعيا للخروج بتوصيات مهمة تعمل على دفع عجلة التقنية للأمام ولخدمة العمليات النفطية بالقطاع.
 
حضر ورشة العمل مدير عام الحاسب الآلي والاتصالات بالمؤسسة الوطنية للنفط ورئيس لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط – المكلف  بالإضافة الى ما يقارب عن 58  مختصاً سواء كانوا أعضاء مجالس إدارات بالشركات النفطية أو مدراء الإدارات والمراقبين والمختصين من كافة الشركات النفطية وعدد من المشاركين وممثلين عن بعض الشركات العالمية العاملة في مجال تقنية المعلومات.