أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة ووزارة العمل تبحثان آلية استيعاب الباحثين عن العمل وفق احتياجات المؤسسة

في إطار دعم المؤسسة الوطنية للنفط لبرامج إعداد وتأهيل الخريجين والمساهمة في تدريب وتطوير الشباب الباحثين عن عمل، عقد السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس مصطفى صنع الله، صباح يوم الثلاثاء، بمقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس، اجتماعاً تقابلياً مع وكيل وزارة العمل والتأهيل السيد عبدالناصر العقيلي، ومدير إدارة التفتيش العمالي بالوزارة السيد عبدالناصر الرويمي.
أكد المهندس مصطفى صنع الله خلال الاجتماع،حرص المؤسسة الدائم على التنسيق المستمر مع وزارة العمل فيما يتعلق ببرامج التدريب والتأهيل واستيعاب الخريجين والباحثين عن عمل لكون الوزارة صاحبة التخصص الأصيل في هذا المجال.
 
وأكد الجانبان خلال الاجتماع، ضرورة تكاتف الجهود لإيجاد آليات عمل منظمة لاستيعاب الخريجين والباحثين عن عمل وتوفير الميزانيات اللازمة لذلك.
 
كما أعرب وكيل وزارة العمل والتأهيل، عن تقديره لحجم الصعوبات التي تحول دون تمكن المؤسسة من ممارسة عملها بصورة طبيعية، مؤكدًا ضرورة تقديم الدعم لها لتتمكن من تأدية مهامها كونها الجهة المسؤولة عن توفير 97% من الدخل الوطني.
 
واتفق الحاضرون على جملة من الخطوات والإجراءات التي ستتخذ لتمكين الخريجين والباحثين عن عمل من الحصول على فرص عمل مناسبة لهم.
 
حضر الاجتماع عن المؤسسة، السادة عضو مجلس الإدارة للشؤون المالية والإدارية العماري محمد، ومدير عام إدارة تنمية الموارد البشرية محمد أبولعج، ومدير عام الشؤون القانونية المكلف رمضان بن شعبان.