أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة تناقش مع شركة “أكوينور” النرويجية حزمة من المشاريع المشتركة.

عقد السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع نائب الرئيس لشركة اكوينور ومدير عام الاستكشاف بقارة افريقيا بول مكافيرتي و المدير التنفيذي لشركة ” أكوينور” النرويجية فرع ليبيا السيد بيير ماريس، والسادة: نائب المدير العام فاضل حريب، ، ومدير الحقول النفطية ارند ويليمز ، ومدير تطوير الاعمال الاستراتيجية قوستافو باكرود، ومدير عمليات الحقول هاجون لارسن
بحث الاجتماع الذي عُقد في مقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس، بعض المشاريع المستقبلية لشركة “أكوينور” النرويجية مع المؤسسة، خاصة مشاريعها في منطقتي حقل المبروك بحوض سرت وحقول الشرارة بحوض مرزق، وأبدت الشركة استعدادها لتنفيذ هذه المشاريع وايضا مشاريع الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة. وأبدت المدير التنفيذي للشركة سعادته لعودة الشركة للعمل في ليبيا، وتقديره للدعم المقدم من المؤسسة.
 
من جانبه، أكد المهندس مصطفى صنع الله، أن منطقتي المبروك ومرزق آمنتان وتوفران بيئة عمل مناسبة لإنجاز المشاريع المتفق عليها، معربًا عن رغبة المؤسسة في استخراج المزيد من الغاز والنفط من حوضي مرزق وغدامس بعد قيام المؤسسة بدراسة مستفيضة للامكانيات النفطية الغازية لهذين الحوضين .
 
وأضاف المهندس صنع الله، أن المؤسسة تعمل لتوسيع علاقاتها ومشاريعها مع الشركات العالمية الكبرى في مجال الاستكشاف والإنتاج وايضا التركيز على استراتجيتها في استخدام الطاقات النظيفة لتوليد الطاقة وللقيام بأعمالها في المناطق النفطية.
 
حضر الاجتماع عن المؤسسة كل من السادة: عضو مجلس الإدارة العماري محمد، ومستشار رئيس مجلس الإدارة بشير قريعة، ومدير إدارة الاستثمار فتحي مادي، ومدير إدارة التطوير الاحتياطي نور الدين شقمان، ومدير إدارة الاستكشاف عبد المنعم بطيخ، ومدير إدارة الإنتاج أنور عقيل.