أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

‏ المؤسسة تختتم ورشة العمل “القياس في العصر الرقمي”، بمشاركة شركات عالمية

المؤسسة الوطنية للنفط تختتم، يوم الثلاثاء، الموافق 24 مايو 2022، ورشة العمل التي نظمتها الإدارة العامة للتفتيش والقياس بالمؤسسة الوطنية للنفط، تحت شعار “القياس في العصر الرقمي”،التي بدأت الاثنين الماضي، بمشاركة عدد من الشركات العالمية“ SGS, Sensia, EMERSON, OGS, KROHEN” مفتشي القياس ومراقبي التفتيش والمنظومات للشركات التابعة للمؤسسة.
 
وأقيمت الورشة بمناسبة باليوم العالمي للمترولوجيا “علم القياس” الذي يوافق 20 مايو من كل عام، وتضمنت استعراض خبراء بالشركات المصنعةلـ 15 ورقة علمية حول تقنيات القياس المختلفة.
واستهدف الورشة، مناقشة التحول الرقمي لعمليات القياس لمراقبة حركة النفط والغاز بالموانئ والحقول النفطية، وبحث مشروع تأسيس وإنشاء محطة معايرة لمنظومات قياس التدفق بمختلف أنواعها.
 
والجدير بالذكر أن رئيس مجلس الادارة المهندس مصطفي صنع الله أكد خلال الجلسة الافتتاحية لورشة العمل على إعطاء المؤسسة الاولوية لتأهيل وتطوير القوى العاملة، إذ عملت على تعزيزها بالكفاءات الشابة المتخصصة باستحداث تخصص قياس النفط والغاز بالمركز النوعي الزاوية، وجرى تخريج وتعيين دفعتين من هذا التخصص وعددهم 24 مفتشا تم تنسيبهم والتحاقهم بمكاتب التفتيش والقياس بالموانئ والحقول النفطية.
 
وفي إختتام ورشة العمل أكد رئيس مجلس الادارة على دعمه الى ما حققته ورشة العمل من نتائج وذلك بالاستمرار في خطة تطوير منظومات القياس بالتحول الى ما توصلت إليه التقنيات الحديثة وخاصة أن ورشة العمل عُقِدَت بمثابرة من الادارة العامة للتفتيش والقياس وبمساندة من إدارات المؤسسة وقد جرى تنفيذها في ظروف صعبة وهذا دليل على أن المؤسسة واداراتها وشركاتها المشغلة عازمة وقادرة على مواجهة التحديات والعمل على مواكبة التطور المتسارع في تقنيات النفط والغاز.