أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة تجدد التأكيد أن الأولوية للقطاع الخاص الوطني لتنفيذ مشاريعها النفطية

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، اليوم الخميس، بمقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس، بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة أبو القاسم شنقير، اجتماعا مع رئيس مجلس إدارة مجموعة “ليبومارك” علي امسلم، والمدير التجاري لمجموعة “جبل الفلكسي” التابعة لمجموعة “ليبومارك” الدكتور عمر أبو شعالة، والموظف بالشركة أحمد بشير، والمدير التنفيذي لإتحاد الصناعة الليبية علي نصير، ورئيس مجلس إدارة الشركة “العالمية للاستشارات البترولية” علي خطيب، ومستشاره محمد عبد القادر، ونائبه تروند أولدال.
شهد الاجتماع مناقشة إمكانية مساهمة شركات القطاع الخاص الوطنية في تنفيذ جزء من المشاريع التي تسعى المؤسسة لتنفيذها بهدف زيادة القدرة الإنتاجية، حيث قدم السادة من القطاع الخاص عرضا يحوى شرحا مقتضبا عن نشاطاتهم وأعمالهم المتعلقة بالصناعة النفطية.
 
بدوره، أطلع عضو مجلس إدارة المؤسسة أبو القاسم شنقير، السادة الحضور على حجم الأعمال والمشاريع المستقبلية الهامة، تحديدا المتعلقة بالحفر، التي ترغب المؤسسة في تنفيذها بمختلف مناطق عملياتها، مؤكدا أن جميع شركات القطاع الخاص الوطنية مدعوة للمشاركة في تنفيذها.
 
من جانبه، أثنى المدير التنفيذي لاتحاد الصناعة الليبية علي نصير، على دور المؤسسة ودعمها الدائم للقطاع الخاص، وسعيها المستمر لفتح آفاق الاستثمار وقنوات التعاون بين القطاعين العام والخاص في ليبيا.
 
من جانبه، بيّن المهندس مصطفى صنع الله، أن إنتاج الطاقة في ليبيا يعتمد بشكل أساسي على القطاع الخاص، وأن معظم أعمال الحفر تقوم بها شركات خاصة إضافة للخدمات البترولية والتموين، معرجا على دور القطاع الخاص خلال السبعينيات حيث كان جل أعمال الخدمات والنقل والأعمال الفنية الأخرى يقدمها القطاع الخاص الوطني إلى أن تقلص دوره بعد ذلك.
 
كما جدد المهندس صنع الله، تأكيد المؤسسة على أن الأولوية دائمًا للشركات الوطنية الليبية لتنفيذ عديد المشاريع الهامة بقطاع النفط الليبي، وأن الفرص متاحة لجميع الشركات بدون استثناء مع مراعاة توفير معايير الجودة والكفاءة، إضافة إلى الأسعار التنافسية.