أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط تجتمع بشركة “NESR” العالمية للطاقة والبترول

اجتمع السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله، اليوم الأحد، بوفد من شركة ناشيونال إنيرجى سيرفيسيز ريونايتد “NESR “ضم كلاً من السادة: الرئيس التنفيذي للشركة شريف فودة، ونائب الرئيس التنفيذي صالح المرغني، والمدير التنفيذي شكري بن عمو، والمدير العام لفرع الشركة في ليبيا وسام أبوتركية، ومدير تطوير الأعمال بفرع ليبيا نزار عتيقة، بحضور السادة: عضوي مجلس إدارة المؤسسة أبو القاسم شنقير، والعماري محمد، والمدير العام للشؤون القانونية بالمؤسسة خلف الله إبراهيم.
أكد المهندس مصطفى صنع الله، في بداية كلمته التي رحب فيها بوجود وفد شركة “NESR” في ليبيا، أن ليبيا بلد واعد نظراً للإمكانيات التي حباها الله بها من نفط وغاز وغيرهما من المواد الخام المختلفة، الأمر الذي مكّنها من فرض حضورها في مجال الاستثمارات في الطاقة ومشتقاتها، وخلق تنافس بين مختلف الشركات العالمية للعمل والاستثمار فيها من خلال توقيع عقود واتفاقيات مع المؤسسة وشركاتها.
من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة “NESR ” السيد شريف فودة، عن سعادته لهذا اللقاء وأعطى نبذه مختصرة عن الأعمال الحديثة للشركة وتوسعتها، وأكد أن شركتهم تركز بالدرجة الأولى على الاستثمار والعمل في ليبيا نظراً للفرص الجيدة والواعدة فيها.
وأوضح المهندس صنع الله خلال الإجتماع ، أن العام القادم سيشهد خطط عمل طموحة تساهم في تحقيق حزمة أهداف المؤسسة، أهمها حفر عشرات الآبار في البر والبحر والعديد من العمليات النفطية، معرجًا على دور شركة “NESR ” في تحقيق هذه المستهدفات.
كما أشار عضو مجلس إدارة الموسسة للإستكشاف، السيد أبو القاسم شنقير إلى ضرورة وجود شراكة مع شركات المؤسسة ” الجوف، والحفر الوطنية، والوطنية للإنشاءات النفطية” لتعزيز تبادل الخبرات والاستفادة المشتركة، مضيفا أن عمليات الحفر ستتكاثر في حال توفر الميزانيات المطلوبة، وإلى مشيرًا إلى أهمية وجود الشركات الخدمية بهدف خلق روح التنافس بين الشركات ذات الاختصاص.
من جهته، أشاد المهندس صنع الله، بأهمية التعاون بين شركة”NESR ” والمؤسسة، لبحث سبل الشراكة مع الشركات الوطنية المساهمة في مجال الخدمات النفطية المختلفة المملوكة للمؤسسة، كالشركة الوطنية للإنشاءات النفطية في مجال الإنشاءات، وشركتي الواحة والهروج في مجالات الحفر وصيانة الآبار والخزانات ومسح الخطوط، وفي مختلف الخدمات التي تتناسب مع تخصصات شركة “NESR “.
وفي الختام قدم وفد شركة “NESR ” ، هدايا تذكارية تحمل شعار الشركة للسيد رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.
وعقد الحاضرون اجتماعًا آخر بحضور السادة: رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات النفطية خير الله عبد السلام، ومدير عام شركة NPCC ليبيا عبد العزيز عبد القادر.
بحث الاجتماع سبل التعاون بين شركة “NESR ” والمؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها في المجالات المختلفة، خاصة في مجال الصيانة والإنشاءات وتحلية المياه وتنقية الزيوت.