أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المهندس مصطفى صنع الله يلتقي اعيان وحكماء مدينة راس لانوف

ناقش المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مع أعيان وحكماء مدينة راس لانوف إمكانية توفير بعض الاحتياجات والمتطلبات عبر برامج التنمية المستدامة التي تنفذها المؤسسة الوطنية للنفط مع بعض الشركات النفطية التابعة لها .
جاء ذلك في الاجتماع الذي انعقد في قاعة الانتصار بالمؤسسة الوطنية للنفط صباح يوم الأربعاء 17 مارس 2021 بحضور السيد العماري محمد العماري عضو مجلس الإدارة والسيد شعبان بسيبسو رئيس مجلس إدارة شركة راس لانوف لتصنيع النفط والغاز والسيد محمد عوض عضو مجلس إدارة الشركة والسيد مختار عبد الدائم مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة .
ورحب المهندس مصطفى صنع الله بالسادة الحضور بوجودهم في مدينة طرابلس مؤكداً على سعادته بعودة التواصل والزيارات بين الأخوة والاشقاء من الشرق والغرب والجنوب تحت مظلة واحدة تجمعهم اهداف حب الوطن.
واستمع المهندس مصطفى صنع الله الى شروح وافية من المشايخ والاعيان عن المشاكل والمختنقات التي تعاني منها المنطقة من تدنى مستوى الخدمات الطبية وتهالك البنى التحتية وعدم توفر مياه الشرب في بعض المناطق، والاهتمام بالمرافق التعليمية و غيرها من المتطلبات، حيث طالبوا المؤسسة الوطنية للنفط للعمل على تذليل بعض هذه الصعوبات وفق المتاح وفي اطار برامج التنمية المستدامة .
من جانبه أوضح المهندس مصطفى صنع الله ان قطاع النفط يعاني كغيره من القطاعات من شح الميزانيات، مؤكداً بأنه بالرغم من كل ذلك فان مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يتفاءل خيراً في ظل حكومة الوحدة الوطنية التي وعدت بدعم المؤسسة الوطنية للنفط في وقت قريب وتسييل الميزانيات اللازمة لها، لتنفيذ برامجها وخططها المستقبلية التي ستدعم الاقتصاد الوطني وتنعشه، وسيعود بالنفع على كل المناطق والمدن المتاخمة للحقول والموانئ النفطية، كما اشار بأن المؤسسة عازمة على تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية وتطوير الحقول وبالتالي ستحقق فوائد اقتصادية للقطاع الخاص والمحلي على حدٍ سواء، في مناطق العمليات النفطية و خلق فرص عمل لأبناء تلك المناطق واحداث التنمية المكانية، بالإضافة الى الخطة الطموحة للمؤسسة لاعادة تشغيل مصنعي البولي ايثلين والإيثلين بشركة راس لانوف في الفترة القادمة و الذي سيكون له الأثر الكبير في تنمية المنطقة وخلق فرص عمل للقطاع الخاص.
وأضاف قائلاً : ان إدارة التنمية المستدامة ستسعى لتنفيذ بعض برامج التنمية المستدامة في خليج السدرة ان شاء الله تعالى في حال اعتماد الميزانيات اللازمة، و في هذا الخصوص فقد وقعت إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة اتفاقاً مع وزارة العمل بخصوص دعم المشاريع الصغرى بالمنطقة .
وفي ختام الاجتماع ثمن اعياء وحكماء مدينة راس لانوف الدور الذي تقوم به المؤسسة الوطنية للنفط في دعم كل المناطق والمدن في الفترة السابقة، وأحداث التنمية وتقديم الخدمات المختلفة في بعض المدن والمناطق متمنين استمرار هذه الدور لما له الأثر الكبير في استقرار وتنمية البلد.
وحضر الاجتماع من وفد الحكماء والاعيان كل من :
السيد غيث مصطفى بو حوة مدير مكتب الشؤون المحلية راس لانوف ، السيد صالح محمد العصران مدير مكتب العمل بخليج السدرة ، السيد احمد على محمد رئيس مجلس الحكماء راس لانوف
السيد محمد عيسى والسيد عبدالسلام أبو لاهية أعضاء مجلس الاعيان والحكماء بمدينة راس لانوف .