أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة تناقش مع ” الزويتينة” للنفط سير عملها و مشاريعها لزيادة قدرة الإنتاج

استكمالاً لاجتماعاتها الفنية مع شركاتها، عقدت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الثلاثاء، بمقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس، اجتماعاً فنياً موسعاً مع شركة “الزويتينة” للنفط.   

 

شهد الاجتماع، مناقشة النشاط العام للشركة للعام 2022، وسير تنفيذ المشاريع بالحقول وميناء الزويتينة ونسب إنجازها، وأهم المشاكل والمعوقات الفنية التي حالت دون تنفيذ بعض المشاريع، والميزانيات المعتمدة والمسيل والمصروفات للعامين 2021, 2022.

وتخلل الاجتماع، استعراض الضرر الذي لحق بالتسهيلات السطحية وخطوط نقل النفط والغاز، وتطرق لخطة الشركة لإعادة بعض الحقول للإنتاج بمنطقة التعاقد 74 ، إضافة لتوفير المعدات اللازمة لعودة العمليات بشكل طبيعي.

حضر الاجتماع عن المؤسسة مدراء إدارات التطوير الاحتياطي، والإنتاج، والصيانة والمشاريع، والصحة والسلامة والبيئة، والتفتيش والقياس، وعدد من المختصين بالإدارات الفنية بالمؤسسة.

وعن شركة “الزويتينة” حضر أعضاء لجنة الإدارة، وعدد من مدراء الإدارات الفنية والمالية والمختصين بالشركة، وممثلين عن الشريك الاجنبي شركة او.ام.في النمساوية (الطرف الثاني) ، بالإضافة إلى مختصي معهد النفطي الليبي، وشركة الجوف.

يشار إلى أن المؤسسة تعقد كل عام سلسلة من الاجتماعات الفنية مع شركاتها لمتابعة سير أنشطتها المختلفة في مجال النفط، ومناقشة آخر التطورات والمستجدات في سير عمليات الإنتاج.