أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

‏المؤسسة الوطنية للنفط ووزارة العمل تناقشان جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

استقبل السيد / رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، اليوم الأحد، الموافق 5 يونيو 2022، بالمقر الرئيسي للمؤسسة بطرابلس، معالي وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية السيد/ علي العابد الرضا، ورئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية بوزارة العمل السيد فائز بوعمران، بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة السيد أبو القاسم شنقير، ومدير عام الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية السيد / محمد أبولعج، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية الدكتور / خلف الله إبراهيم.
في البداية رحب السيد / رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بالسيد / معالي وزير العمل والتأهيل شاكراً له زيارته المتكررة للمؤسسة الوطنية للنفط، والتي تصب في خدمة المصلحة العامة والتواصل المستمرة بين وزارة العمل والتأهيل والمؤسسة الوطنية للنفط.
 
الاجتماع تناول مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارة العمل والتأهيل والمؤسسة الوطنية للنفط في مختلف الجوانب والمجالات، والعمل سوياً من أجل تذليل كل الصعوبات التي تواجه المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها المتعلقة بوزارة العمل والتأهيل.
 
وتم استعراض جملة من المحاور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومنها دور وزارة العمل والتأهيل في تسهيل إجراءات استجلاب العمالة الفنية التي يحتاجها القطاع، ودور مكتب العمل والتأهيل في هذا الخصوص.
 
النقاش تضمن كذلك برامج استيعاب الخريجين من الجامعات الليبية في مختلف التخصصات، وخلق فرص عمل مناسبة لهم، حيث تم التطرق إلى دور صندوق تنمية الموارد البشرية التابع لوازة العمل والتأهيل في وضع البرامج التأهيلية والتدريبية اللازمة للخريجين وللباحثين عن العمل من فئات الشباب في مختلف التخصصات، وإيجاد سوق العمل المناسب لهم.
 
وبهذا الصدد، فقد تم الاتفاق على أن يتم التواصل المباشر بين الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالمؤسسة و صندوق تنمية الموارد البشرية بالوزارة من أجل وضع الخطط والبرامج اللازمة لتحقيق هذه الغاية، مع التأكيد على أن المؤسسة الوطنية للنفط مستمرة في التزامها بتقديم كل الدعم اللازم لاستيعاب خريجي الجامعات في التخصصات ذات العلاقة بصناعة النفط والغاز، وأنها في تواصل وتعاون مستمر مع وزارة العمل والتأهيل لإعداد الخطط والبرامج اللازمة بالخصوص.