أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط وأندونيسيا تناقشان فرص التدريب وسبل تطوير المشاريع البحرية

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، سعادة القائم بالأعمال  الإندونيسي  لدى ليبيا، السيّد محمد معروف، يوم الأحد 29 سبتمبر 2019، وذلك لمناقشة مجالات التعاون الممكنة بين البلدين، ومختلف السبل المتاحة لتطوير قطاع النفط  في ليبيا.
 
حيث أعرب السيّد معروف عن رغبة بلده في تعزيز العلاقات مع ليبيا، مؤكّدا استعداد اندونيسيا للتعاون في مجال تنمية المهارات الفنية لعمّال قطاع النفط والغاز في ليبيا، وذلك من خلال توفير برامج تدريبية مبتكرة في عدّة مجالات مثل التكنولوجيا البحرية والنقل البحري. وقد لاقت الفكرة ترحيب المهندس صنع الله، كما اتفق الطرفان على دراسة هذا المقترح بشكل مفصّل في وقت لاحق من قبل الإدارة العامة لتنمية و تطوير الموارد البشرية بالمؤسسة . 
 
وقدّم رئيس مجلس الإدارة عرضا عن مختلف المشاريع البحرية التي تقوم بها المؤسسة في ليبيا، بما في ذلك مشروع بحر السلام-المرحلة الثانية، الذي تم استكماله مؤخرا، والذي يعتبر أكبل حقل بحري منتج للغاز في البلاد.
 
كما ناقش الطرفان إمكانية عودة الشركات الأندونيسية، مثل شركة برتامينا. 
 
وحضر الاجتماع كلّ من المهندس أبو القاسم شنقير، عضو مجلس الإدارة بالمؤسسة، والسيّد صلاح بن علي، مدير مكتب التعاون الدولي بالمؤسسة و الوفد المرافق لسعادة القائم بالأعمال .
 
طرابلس
30 سبتمبر 2019