أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط تعلن عن انتهاء عمليات الحفر والبدء في اختبار لاول بئر تطويري بحقل ايراون التابع لشركة زلاف ليبيا

تم بفضل الله وتوفيقه يوم الجمعه الموافق 19 مارس 2021 وضع اول بئر تطويري  E04 بحقل ايراون على الاختبار بعد ان انتهت عمليات الحفر والاستكمال، وذلك دون حرق اي كمية من النفط بتطبيق تقنية    Zero gas flaring )  ).

 

 حيث يتم نقل النفط الخام المنتج من حقل ايراون الى المعدات السطحية بحقل الشرارة التابع لشركة اكاكوس والذي يبعد حوالي 100 كيلومتر عن حقل ايراون بواسطة سيارات نقل خاصة.

 

والجدير بالذكر بأن البدء في هذه العمليات واجهها العديد من الصعوبات والتحديات الكبيرة والظروف الصعبة وبذلت الشركة مجهودات كبيرة من اجل الشروع بها وبدعم كبير من المؤسسة الوطنية للنفط.

 

وكانت النتائج المبدئية للبئر مشجعة، حيث من المتوقع ان يصل الانتاج اليومي للبئر الى اكثر من 1,800 برميل/يوم، وسيستمر الاختبار  على معدلات مختلفة الى ان يتم الحصول على النتائج المطلوبة وتقييم البئر والمكمن بشكل صحيح

 

وبهذه المناسبة يتقدم مجلس الادارة بالمؤسسة الوطنية للنفط الى لجنة الادارة وكافة العاملين بشركة زلاف لاستكشاف وانتاج النفط والغاز وكافة الليبيين بأحر التهاني والتبريكات، والتمنيات بالتوفيق لاستكمال عمليات الحفر وتركيب المعدات السطحية وخط التصدير الى ان يتم الوصول الى وضع الحقل بشكل كامل على الانتاج ليكون رافداً جديداً من روافد الاقتصاد الوطني.