أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط تعقد إجتماعاً موسعاً مع شركة الزاوية لتكرير النفط

ضمن السعي المتواصل للعمل، وحرص المؤسسة الوطنية للنفط على متابعة سير عمل الشركات التابعة لها، وتأكيدًا على مساهمتها في هذه الجهود ودعمها المتواصل لكل العاملين، عقد رئيس مجلس إدارة االمؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، اليوم الخميس، الموافق 5 أغسطس 2021 بالمقر الرئيسي للمؤسسة بطرابلس، إجتماعاً موسعًا مع رئيس مجلس إدارة شركة الزاوية لتكرير النفط لمناقشة العديد من المواضيع الهامة، وبحضور السادة : عضو مجلس الإدارة للإستكشاف والإنتاج أبوالقاسم شنقير،
مدير عام الصناعات النفطية خالد جويلي ، مدير عام الشؤون القانونية الدكتور خلف الله إبراهيم، ومدير عام الشؤون المالية أبوالعيد سالم والمستشار المالي لطفى غيطة.
ومن جانب شركة الزاوية لتكرير النفط السادة: محمد دبوب عضو قطاع الصيانة والخدمات، عضو لجنة العمليات عماد الطاهر، وعضو لجنة الإدارة للشؤون المالية والموارد البشرية صبحي ميلاد، وعضو لجنة الادارة للشؤون الفنية والهندسية والمشروعات مصطفى خليفة.
 
في بداية الاجتماع وبعد أن رحب المهندس مصطفى صنع الله بسادة الكرام شاكرًا حضورهم، طالب رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة الزاوية لتكرير النفط، بتقديم شرحاً وافياً عن الوضع العام للشركة و معدلات الانتاج و برامج الصيانة و السلامة العامة .
 
من جانبه قدم عضو لجنة العمليات السيد عماد الطاهر، تقريرًا شاملاً للوضع أكد من خلاله أن إنتاج مصافي التكرير وصل في حدود 100 ألف برميل يومياً، وأن الوحدات لاتزال مستمرة في الإنتاج برغم ظروفها الصعبة في الآونة الأخيرة المتمثله في مصادر الطاقة الكهربائية ، التي استوجبت التنسيق مع شركة الكهرباء ، مثنيا على جهودهم باعطاء شركة الزاوية الاولوية للامدادات ، الأمر الذي ساعد في إستمرار التشغيل، كما أكد أنه تم إنجاز كافة المستهدفات المطلوبة للسنة الحالية، وانه بالرغم من العراقيل والصعوبات إلا أن العاملين بالشركة يأبون إلا أن تستمر عملية الإنتاج دون تعثر .
 
 
كما تم خلال الإجتماع مناقشة الوضع المالي للشركة ومشروع مشروع تطوير ميناء الزاوية النفطي وعدد من المشاريع الأخرى، كذلك تم مناقشة بعض من المتطلبات والعقبات التي تواجه الشركة في تحقيق مستهدفاتها والحلول المتاحة لضمان استمرار مستوى الانتاج وعمليات التشغيل بالصورة المطلوبة في المصفاة ومصانع الشركة.
 
من جهته شدد المهندس مصطفى صنع الله، على ضرورة البدء في مشروع تطوير ميناء الزاوية النفطي، وضرورة تقديم المشاريع المستهدفة خلال المرحلة المقبلة.
 
كما أكد السيد رئيس مجلس الادارة ، على أهمية خلق الجو الملائم والسليم لحماية المستخدمين من مخاطر العمل والمحافظة علي ممتلكات الشركة ومعداتها بكافة المواقع والمناطق السكنية المجاورة لها.
 
وفي الختام كرر المهندس مصطفى صنع الله، شكره لرئيس وأعضاء لجنة الإدارة والعاملين بشركة الزاوية لتكرير النفط، على الجهود المبذولة والأعمال المنجزة، كما تمنى التوفيق للجميع لما فيه الخير والصواب للشركة وقطاع النفط.