أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط ترحب بقرار السيد رئيس حكومة الوحدة الوطنية بتمويل مشروع انشاء مصفاة الجنوب

عقد السيد رئيس مجلس الإدارة ” المهندس مصطفى صنع الله” مساء الخميس الموافق 30 سبتمبر 2021 اجتماع مع السيد حسين أبوسليانة رئيس لجنة إدارة شركة زلاف ليبيا للاستكشاف وإنتاج النفط والغاز بحضور كل من السيد البركولي الحبيب عضو لجنة إدارة الشركة للهندسة والمشاريع والدكتور خليفة عبدالصادق ” مستشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط ” السيد عياد الزناد مستشار أول بشركة زلاف” والسيد محمد هشام جرانة ” أحد مهندسي شركة زلاف ” .
 
وتم في الاجتماع مناقشة وعرض اخر الاستعدادات لاقامة احتفالية اطلاق مشروع مصفاة نفط جنوب البلاد، ومصنع للغاز في حقل الشرارة النفطي بعد موافقة مجلس الوزارء بحكومة الوحدة الوطنية في اجتماعه الأخير  .
 
وأوضح المهندس مصطفى صنع الله أن اعتماد المشروع من قبل الحكومة خطوة كبيرة نحو احداث الاستقرار والتنمية المكانية بالجنوب الحبيب ويعد تحديا آخر يضاف للتحديات التي اخذتها المؤسسة الوطنية للنفط على عاتقها لانجاز وتنفيذ مثل هذه المشاريع الكبرى في مجال النفط والغاز ، التي ستعود بالنفع الكثير على الجنوب الليبي، واقتصاد البلاد.
 
وقال المهندس مصطفى صنع الله في هذا الشأن : نتوجه بالشكر الجزيل لحكومة الوحدة الوطنية وعلى رأسها معالي رئيس حكومة الوحدة الوطنية لموافقتهم على هذا المشروع الكبير والذي يعد ذو أهمية كبرى لتحقيق الاستقرار والتنمية للجنوب الليبي، وسيساهم هذا المشروع  في توفير المئات من فرص العمل واحداث تنمية مكانية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من النفط ومشتقاته بالإضافة الى زيادة في الإنتاج وتحقيق عوائد مالية وافرة للدولة الليبية.
 
 كما توجه المهندس صنع الله بالشكر للجنة إدارة شركة زلاف التي بذلت جهدا كبيرا في تجهيز مراحل الاعمال الهندسية والتصميمات الفنية الداعمة لدراسة جدوي المشروع.
 
وتم مراجعة العرض الفني الذي سيقدم في الاحتفالية لمراحل مشروع مصفاة الجنوب حيث تضمن المكونات الرئيسية للمصفاة ومنتجاتها والاهداف الاستراتيجية ومراحل نقل وتركيب المصفاة  .
 
يُذكر أن مشروع مصفاة الجنوب، هو أحد أهم المشروعات الاستراتيجية، التي  تبنتها المؤسسة الوطنية للنفط  من خلال شركة “زلاف ليبيا”، لتحقيق التنمية المكانية، والتي ستُساهم، بشكل فعّال، في حلّ أزمة الوقود في الجنوب الليبي، وستخلق العديد من فرص العمل لسكان المنطقة بشكل عام .