أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط تدين الأعمال التخريبة التي لحقت بمجمع الزاوية النفطي

تؤكد المؤسسة الوطنية للنفط تعرض مجمع الزاوية النفطي لأضرار بليغة نتيجة لتصارع مجموعات مسلحة في المنطقة الواقعة حول المجمع لما يقارب الثلاث ساعات ليلة البارحة و غير مبالين تماما بحياة العاملين بهذه المواقع او بالأضرار التي قد تلحق بمقدرات الدولة الليبية وأرزاق المواطنين هناك.

 

وتشير الاحصائيات حتى اللحظة أن هذه العمليات الإجرامية قد أدت الى:-

1- إصابة عدد 8 خزانات لتخزين المنتجات النفطية والنفط الخام بمنطقة حركة الزيت وتشغيل الخزانات.

2- إصابة عدد 5 خزانات لتخزين الزيوت الأساسية والاضافات الكيماوية بمصنع خلط وتعبئة الزيوت المعدنية الأمر الذى نتج عنه تسرب كميات كبيرة من الخزان رقم(T9) الخاص بتخزين الزيت الأساس(SN150).

3- إصابة المحول الكهربائي المغذي للمحطة الرئيسية الخاصة بمصنع خلط وتعبئة الزيوت ترتب عنه عطب بالمحول.

4- تضرر بأسقف صالات خطوط التصنيع بمصنع خلط وتعبئة الزيوت.

 

ومازالت عمليات الكشف على كافة الوحدات الإنتاجية بالشركة مستمرة حتى اللحظة لتحديد حجم الأضرار الناتجة عن هذه الأعمال الغير مسؤولة.

 

وفي الصدد .. علق المهندس مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط قائلا “لا يمكن قبول مثل هذه الاعمال الإجرامية في مواقعنا أو بالقرب منها على الاطلاق ، لقد تعرضت العديد من منشآتنا للتخريب خلال الاعوام الماضية في دقائق نتيجة الاشتباكات ولكن إعادة المواقع المخربة للعمل او بناء جديدة قد يستغرق سنوات ويكلف الدولة الليبية أموال كثيرة و يصعب الحصول عليها“.

 

وأسهب قائلا “تمثل البنية التحتية لقطاع النفط شريان الحياة للدولة الليبية ، ولذلك فإن المساس بهذه المرافق او تدميرها او تعريض العاملين بها للخطر، يعد جريمة لا يمكن السكوت عنها ، وعليه نطالب من الجهات المسؤولة ببسط الامن داخل وحول هذه المواقع وحماية عاملينا وتوفير المتطلبات الأمنية لضمان إستمرار عملياتنا هناك“.

 

حفظ الله الجميع من كل سوء