أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط تدعم قطاع المياه والإمداد المائي ببلدية بنت بيه.

ضمن مشاريع التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنيه للنفط وبرعاية من ائتلاف شركة ريبسول/توتال/ او ام في / اكينور ، وباشراف شركة اكاكوس للعمليات النفطية المشغل لحقل الشرارة النفطي .
 
تم اليوم الأربعاء 22\6\2022 الانتهاء من اجراءات التسليم والاستلام لابار المياه الجديدة التي تم حفرها لصالح بلدية بنت بيه ، حيث يقع البئر الاول في محلة اخليف والاخر في محلة بنت بيه ، وقد جرت اعمال تركيب المضخات الغاطسة وملحقاتها والانتهاء من اعمال التجارب والتنظيف والضخ بشكل ناجح.
 
وحضر مراسم التسليم عميد بلدية بنت بية السيد اشرف المصلح ، وعضو المجلس البلدي عمر عبد العزيز ، ومن جانب ادارة التنمية المستدامة بالمؤسسة السيد مفتاح الشارف ، ومن شركة ريبسول السيد السنوسي الحجاجي ومندر البوعيشي ، ومن شركة اكاكوس السيد ابراهيم موسى وعبدالله الحاج وعبدالعزيز الخنجاري ، وبحضور لفيف من المهتمين والأهالي.
 
وتأتي هذه الابار التي تم تسليمها اليوم ضمن مشروع متكامل لحفر عدد (11) البئر في منطقة الوادي موزعة على بلديات اوباري ، الغريفة ، وبنت بيه ، وتم حتى تاريخه الانتهاء من حفر خمسة منها وجاري العمل على حفر الابار الاخرى ومتوقع الانتهاء منها خلال الربع الثالث لسنة 2022م.
 
وشمل هذا المشروع ايضا صيانة عدد (25) خزان مياه علوي موزعة في كامل منطقة الوادي تم الانتهاء من صيانتها وتسليمها للسلطات المحلية خلال المدة القريبة الماضية ، وسيتم قريبا الشروع في اعمال ربط الابار بالخزانات وبالشبكة الرئيسية داخل المدن .
 
وتستمر المؤسسة الوطنية للنفط بالتعاون مع شركائها في اداء واجبها الاخلاقي تجاه المناطق المجاورة لعملياتها النفطية ومواقعها المختلفة شرقا وغربا وجنوبا وعلى قدر المتاح من امكانيات وكلما ساد وتوفر الاستقرار .
 
وحفظ الله ليبيا