أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط تدعم عمليات مكافحة فيروس كورونا (كوفيد – 19) في مناطق عملياتها باثنتي عشرة بلدية

قامت المؤسسة الوطنية للنفط يوم الأحد 3 مايو 2020 بتسليم العديد من المواد طبية لصالح بلديات كل من صبراتة، وباطن الجبل، والبريقة، ونالوت، والزنتان، وزوارة، ورقدالين، وجالو، وإجخرة، وأوجلة، والرياينة، والجميل، وذلك ضمن مبادرة الجار الطيب التي تبنتها المؤسسة الوطنية للنفط للاستجابة السريعة لاحتياجات البلديات المجاورة لعملياتها.  
 
وعلقت الدكتورة باسمة سلطان مدير عام مستشفى جالو للطوارئ قائلة: ” يواجه قطاع الصحة في ليبيا اليوم واحدة من أكبر التحديات على الاطلاق، وبالتالي، فإننا بحاجة ماسة للدعم حتى نتمكن من توفير الرعاية الصحية لمن يحتاجها. أعتقد ان هذه المواد الطبية ستساعد على وقاية كل من الأطباء والممرضين وكذلك المرضى في عدة مستشفيات من جائحة كورونا، وهو ما سيسمح لهم بالتغلب على هذه الظروف الصعبة. وأود أن أشكر المؤسسة الوطنية للنفط على دعمها المتواصل للمنطقة.”  
 
وشملت هذه المواد التي من شأنها المساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، عددا من الأقنعة الواقية، وبدل حماية مختلفة، ومعدات رش المعقمات، ومواد تعقيم الأيدي، وغيرها من المستلزمات الطبية. وقد ساهم شركاء المؤسسة الوطنية للنفط الدوليون في توفير العديد من هذه المواد. 
 
الجدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط وشركائها الدوليين قد قاموا بتخصيص ميزانية تقدر بثلاثة مليون دولار أمريكي من أجل توريد مواد طبية أساسية يتم توزيعها على مختلف البلديات، علما بان ادارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط تشرف على هذه المساعدات و بالتنسيق و  بالتعاون مع هذه البلديات.