أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط تدعم خدمات الرعاية الصحية ببلدية زلة

في إطار سعيها المتواصل لدعم البلديات والمناطق المجاورة لعملياتها من خلال برامج التنمية المستدامة، قامت المؤسسة الوطنية للنفط، يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2019، بتسليم شحنة من المعدات والأجهزة الطبية الأساسية إلى مستشفى زلة القروي. وستتولى إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الإشراف على تركيب الآلات وتنظيم الدورات التدريبية لفائدة الكوادر الطبية بالمستشفى، وذلك بهدف المساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية في مدينة زلة الواقعة في منطقة الجفرة.
 
وقد تضمنت هذه المعدّات جهاز مسح بالأشعة السينية، وجهازين للتعقيم البخاري، و10 أجهزة لقياس الضغط، وأجهزة متكاملة للكشف على العيون، وجهاز لتخطيط القلب. كما قامت المؤسسة بتوفير مختبر متكامل للتحاليل، وجهازين لشفط السوائل و10 منظمات ضغط الأكسيجين و جهازين للتصوير بالموجات فوق الصوتية.
 
كما تم تزويد قسم الطوارئ بالمستشفى بعدد من أسرّة الكشف وعربات نقل الأدوات الجراحية، مع تجهيز قسم الولادة بأجهزة لتخطيط قلب الجنين، وكرسيي ولادة، وأجهزة تدفئة، وخمسة أسرة للمواليد، إضافة إلى عدد من مصابيح العلاج الضوئي.
 
وستساهم هذه المبادرة التي تندرج ضمن سياسة “الجار الطيب” التي تتبعها المؤسسة في توفير خدمات طبية إضافية لسكان منطقة الجفرة، سواء داخل البلدية الكبرى أو بالقرب من منشآت المؤسسة الوطنية للنفط ومناطق عملياتها، مما يجنبهم عناء السفر والتنقّل إلى مدن أخرى لتلقّي العلاج الطبي.
 
وحضر مراسم التسليم السيد ابراهيم خليفة، مندوب عن إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط، والسيد محمد حسن، رئيس الفرع البلدي زلة، والسيد المهدي خليفة، مدير مستشفى زلة القروي.