أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط تتخذ تدابير تقشف نتيجة تواصل اغلاق المنشآت النفطية التابعة لها

قامت المؤسسة الوطنية للنفط باتخاذ إجراءات تقشّف على إثر استمرار الاقفالات غير القانونية التي طالت المنشآت النفطية. حيث لم تستلم المؤسسة ميزانية عام 2020 على الرغم من مرور أكثر من سبعين يوم على العام الجديد، مما سيجبر المؤسسة والشركات التابعة لها الحد من المصاريف غير الضرورية وذلك نتيجة تراجع إيرادات النفط. ويشمل هذا الاجراء تجميد بعض العقود أو ارجاءها، ووقف صرف أجور ساعات العمل الإضافي، وتقليص بعض الخدمات الى جانب بعض الإجراءات الأخرى. 
 
وصرح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله في هذا الصدد قائلا: “لم يكن من السهل على المؤسسة الوطنية للنفط اتخاذ مثل هذا القرار. إلاّ أن نقص الإيرادات الناتج عن اغلاق المنشآت النفطية  أجبرنا على الحد من نفقاتنا. ندعو المسؤولين عن الإقفال بالرفع الفوري للحصار المفروض وتجنيب حياة العاملين بقطاع النفط والمواطنين مزيدا من المعاناة فوق معاناتهم المستمرة. كما ندعو باقي اجهزة الدولة إلى المحافظة على ما تبقى من احتياطيات وتقليل مصاريفهم ايضا”.  
 
وأضاف قائلا:” أود أن أطمئن كافّة العاملين في القطاع بأن وضعهم مستقر وأنّنا سنستمر في دفع مرتباتهم الأساسية. كما أطلب منهم الحفاظ على عزمهم ووحدتهم في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمرّ بها البلاد”.
 
طرابلس 
13 مارس 2020