أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط تبحث تطوير حقل شمال الحمادة

في إطار حرص المؤسسة الوطنية للنفط على تطوير حقل شمال الحمادة النفطي، التابع لشركة نفوسة للعمليات النفطية، والكائن بالامتياز 47 بحوض غدامس شمال غرب ليبيا، عقد الفريق الفني ورشة عمل يوم الاثنين الموافق 20 مايو 2019، وذلك لمناقشة المقترحات المقدمة لتطوير الحقل. وقد تركزت المناقشات على استخدام أحدث تقنيات الانتاج عن طريق معدات الانتاج المبكر، إضافة إلى أنسب الطرق المعتمدة للتعامل مع الغاز المصاحب للنفط ، والناجم عن عملية الإنتاج. كما تطرق الفريق إلى التحديات الأخرى التي تواجه الإنتاج، بما في ذلك الطبيعة الجيولوجية للحقل والحلول التقنية المطلوبة. 
 
وقد حضر فعاليات الورشة عن جانب المؤسسة الوطنية للنفط، عضوي مجلس الادارة، السادة ابوالقاسم شنقير، والعماري محمد العماري،  إضافة إلى مدير ادارة تطوير الاحتياطي، السيد نورالدين شقمان، ومدير ادارة الصيانة والمشاريع، السيد نجمي كريم وعدد من المختصين بالإدارات المعنية الأخرى.
 
 كما حضر كذلك عن جانب شركة نفوسة للعمليات النفطية، السيد محمد جمال الدين، رئيس لجنة ادارة الشركة، والسيد إلياس العزابي ، عضو لجنة الإدارة، بالإضافة إلى عدد من المدراء والمهندسين من إداراتي الجيولوجيا والمكامن.