أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد بانها ستواصل جهودها لزيادة معدلات الإنتاج والحفاظ على وحدة ليبيا واستقرارها

بمناسبة اختتام اجتماعات الجمعية العمومية للشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط للعام 2019، القى رئيس مجلس الادارة المهندس مصطفى صنع الله يوم الأربعاء الموافق 8 يناير 2020، بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بمدينة طرابلس، كلمة موجهة لكل العاملين بقطاع النفط ، بحضور أعضاء مجلس الإدارة السادة، جاد الله العوكلي، وأبو القاسم شنقير، والعماري محمد العماري، والسادة المدراء العامون، ومدراء الادارات والمكاتب المختلفة بالمؤسسة الوطنية للنفط، والعاملين التابعين للشركة الوطنية لتموين الحقول والموانئ النفطية، والشركات الخدمية والصيانة.

وخلال كلمته، عبرّ السيد صنع الله عن فخره واعتزازه بما قدّمه العاملين بقطاع النفط قائلاً: ” لقد أثبت العاملون بقطاع النفط للجميع ولائهم وحبهم لوطنهم بكل صدق ومهنية وحيادية وحرفية عالية، مقدمين التضحيات الجسام من اجل هذا الوطن المعطاء، ومحافظين على شريان الحياة والعمود الفقري للاقتصاد الوطني. وتمثّلت هذه التضحيات في وقوفهم صفاً واحداً من اجل الحفاظ على وحدة ليبيا واستقرارها”.

كما اوضح بان العاملين بقطاع النفط بمختلف مناطق ليبيا تمكنوا من تحقيق انجازات كبيرة، وان هذا لم يكن ليتحقق لولا تكاتفهم، وجهودهم الاستثنائية التي بذلت في ظروف صعبة للغاية، وخاصة الظروف الامنية الحالية/ حيث انه بفضل الله وجهود العاملين المخلصين ، تمكنت المؤسسة من رفع معدلات الانتاج لتصل الى 1,174,000 برميل في اليوم، وهي الاعلى منذ سنوات، كما تم تحقيق دخل قيمته 22 مليار و 495 مليون دولار في حسابات الدولة الليبية ، تم ايداعهم بمصرف ليبيا المركزي. مشيراً بان المؤسسة تتلقى ميزانياتها مثلها كباقي المؤسسات والوزارات بالدولة الليبية.

وتقدّم المهندس صنع الله لكل العاملين بالقطاع والجنود المجهولين في المؤسسة وشركاتها بمختلف مواقعها، بالشكر الجزيل والعرفان على المجهودات الكبيرة التي بُذِلت خلال العام الحالي والأعوام الماضية في الحفاظ على مقدرات الشعب الليبي.

وفي ختام اجتماعات الجمعية العمومية لهذا العام، حثّ السادة رئيس وأعضاء مجلس الادارة العاملين بالقطاع على ضرورة المحافظة على قوت الشعب الليبي، من خلال استمرارية العمل، والعمل بحرص وتفانٍ، لزيادة معدلات الإنتاج. كما أوصى مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط ببذل المزيد من الجهود لكي تستمر شعلة قطاع النفط في توهجها، ولتأمين مستقبل الأجيال القادمة، وتوفير سبل الحياة الكريمة لجميع افراد الشعب الليبي الكريم.