أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

المؤسسة الوطنية النفط وشركة شلمبرجير تناقشان برامج الحفر والصيانة ومركز التدريب بمدينة بنغازي

في اطار اهتمام المؤسسة الوطنية للنفط برفع القدرة الانتاجية لتنفيذ الخطط الاستراتيجية لتطوير الحقول النفطية، عقد يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020 اجتماع بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة شلمبرجير في لندن. وتقوم الشركة بتنفيذ العديد من برامج حفر وصيانة آبار النفط والغاز وزيادة قدرتها الانتاجية وتقديم الخدمات الاستشارية لشركات القطاع.

 

وقد حضر الاجتماع من طرف المؤسسة المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة والسيد بلقاسم شنقير عضو مجلس الادارة للاستكشاف والإنتاج، والسيد احمد عمار رئيس لجنة ادارة شركة الواحة للنفط. كما شارك بالاجتماع كل من السيد مدير عام الادارة القانونية، والسيد مدير عام الادارة المالية، والسيد مدير عام المشاريع المشتركة بشركة مليته للنفط.

ومن جانب شركة شلمبرجير حضر الاجتماع السيد طارق رزق رئيس منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والسيد رضا كلكولي المدير الإقليمي لشمال افريقيا، والسيد لاليت اجروال نائب رئيس عمليات خدمات الحفر بالشركة.

وقد تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على عقد عدد من ورش العمل والتركيز على الرفع من الكفاءات البشرية لمواكبة التقنيات الحديثة وحثهم على التواصل مع شركة الجوف للتقنية النفطية لترسيخ برامج الشراكة في بعض الأعمال التي يستطيع أن يقدمها الطرفان وتأهيل بعض من عمالتهم الفنية كما تم مناقشة استعدادات الشركة وطلب منهم العمل على التعجيل في وضع مذكرة التفاهم الخاصة بإنشاء مركز التدريب بمدينة بنغازي موضع التنفيذ وفي أقرب وقت.