أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

الصحة والسلامة والبيئة تواصل اجتماعاتها للرفع من مستويات الأداء

إستمرار إدارة الصحة والسلامة والبيئة بالمؤسسة الوطنية للنفط في عقد اجتماعاتها الفنية التقابلية مع مسؤولي ومختصي إدارات الصحة والسلامة والبيئة بالشركات النفطية، وذلك لإستعراض أنشطتها وتقديم الدعم الفني اللازم لها للرفع، والتحسين من مستويات الأداء وتوحيد أعمال احتساب مؤشرات الآداء ومتابعة جميع المشاريع الخاصة بأنشطة الصحة والسلامة والبيئة.
وفي هذا الإطار، فقد عُقد يوم الأربعاء الموافق 6 أبريل 2022 الاجتماع التقابلي الخاص بمسؤولي ومختصي إدارة الصحة والسلامة والبيئة بشركة الهروج للعمليات النفطية بمقر الشركة.
 
وإسوة ببقية الشركات فقد تم استعراض ونقاش نشاط الشركة الخاص بمؤشرات الأداء وإحصائيات الحوادث علاوة على متابعة سير التنفيذ ونسب الإنجاز في مشاريع الصحة والسلامة والبيئة بالشركة.
 
وقد اتضح جلياً من خلال مناقشة ضرورة قيام الشركة بتوحيد وحصر البيانات الخاصة بالحوادث وإصابات العمل في جميع الحقول، أن الشركة تعمل حالياً على تطوير قاعدة بيانات شاملة ومهنية لجميع الحوادث المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة، وهي في مرحلة متقدمة من الإنجاز، ويمكن تعميم تجربتها الناجحة مستقبلاً علي بقية الشركات للاستفادة من هذه المنظومة بعد الانتهاء منها وتفعيلها بشكل كامل.
 
ولقد جرى خلال هذا الاجتماع أيضاً التأكيد على ضرورة الإسراع والتعجيل في تنفيذ مشروع منظومة الإنذار المبكر والإطفاء بميناء الشركة في رأس لانوف لما لهذا المشروع من أهمية بالغة، علاوة على ضرورة إعطاء الأولوية القصوى لمشاريع الإصحاح وتحسين الوضع البيئي في الحقول والمحطات التابعة للشركة.