أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

السيطرة على فوران البئر د34ا بحقل 103د التابع لشركة الزويتينة للنفط

تؤكد المؤسسة الوطنية للنفط ان حادثة فوران البئر د34ا والتي حدثت يوم 25 يوليو 2021م بحقل 103د قد تم السيطرة عليها وبمجهودات وخبرات المهندسين والفنيين الليبيين وتكاتف الجهود بين المعنيين بالمؤسسة الوطنية للنفط وشركة الزويتينة والشركات المشغلة والخدمية.
فقد تم وبحمد الله السيطرة على فوران البئر المذكور اعلاه وخلال فترة زمنية قياسية لم تتجاوز 72 ساعة وذلك بتركيب مانع انفجار اضافي وايقاف تسرب الغاز واغلاق البئر وتم تجهيز وضخ سائل الحفر بكثافة 10.5 ppg وذلك لقتل البئر وتامين تركيب مجموعة راس البئر وانهاء العمل ومنه تصريف الحفارة.
 
وتقديراً وعرفاناً لهذه المجهودات والى المهنية العالية التي ينتهجها قطاع النفط في مثل هذه الحوادث بالرغم من الصعوبات التي تواجه المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها المشغلة من شح في الميزانيات، وتاثيرها السلبي من تأكل وتدهور لحالة الحقول وتاثيراتها على معدلات انتاج النفط الخام والغاز الطبيعي بشكل عام، إلا ان عزيمة الرجال الوطنيين الذين لا مصلحة لهم إلا مصلحة الوطن في استمرار عطائهم دون كلل او ملل.
وبهذه المناسبة يتقدم رئيس و أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بالشكر الجزيل لكل من مد يد العون وساهم في إنجاز العمل بالسيطرة على فوران البئر، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على الروح الوطنية العالية وإخلاص وتفاني العاملين بقطاع النفط والغاز في أداء مهامهم بكل حرفية ومهنية.
 
حفظ الله ليبيا
صدر في طرابلس 28 يوليو 2021
حفظ الله ليبيا