أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

السيد رئيس مجلس الإدارة يلتقي نواب “كتلة المسار الوطني” بالبرلمان الليبي

استقبل السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى عبد الله صنع الله، يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021، في مكتبه بمقر المؤسسة بطرابلس، عددا من السادة أعضاء مجلس النواب مؤسسي “كتلة المسار الوطني” داخل المجلس وهم :
النائب علي التكالي، عن منطقة عين زارة ورئيس كتلة المسار الوطني.
النائب نصر يوسف محمد الغرياني، عن منطقة غات وعضو كتلة المسار الوطني.
النائب إبراهيم مصباح الحسناوي، عن منطقة سبها وعضو كتلة المسار الوطني.
النائب عبدالقادر بشير هيبة، عن منطقة غدامس وعضو كتلة المسار الوطني.
وذلك بحضور السيد مختار عبد الدائم الهوني مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة.
وقد أَطْلَع السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله، السادةَ النوابَ على التحديات والمشاكل التي تواجه المؤسسة وقطاع النفط بشكل عام، من شح الميزانيات لتسيير القطاع بالشكل الأمثل وإجراء عمليات الصيانة والتطوير وتحسين أوضاع العاملين.
وأكد المهندس مصطفى صنع الله، على شرعية المؤسسة وحياديتها لكونها ملكا لكل الليبيين وتدير القطاع الأهم في ليبيا وهو قطاع النفط، كما أنها مؤسَّسةٌ على قواعد راسخة وقوية، وقد اجتازت العديد من الفترات الصعبة التي خرجت منها أكثر قوة وصلابة.
من جانبهم، أشاد السادة النواب أعضاء كتلة المسار الوطني، بدور السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله، وحكمته في التعامل مع الأوضاع والظروف التي تمر بها المؤسسة، وأكدوا أن نواب الكتلة (وعددهم 20 نائبا) يحيونه على عمله الدؤوب والمتواصل للمحافظة على قوت الليبيين، ويعتبرونه صمام الأمان لوحدة ليبيا.
وأوضح السادة النواب أنهم يتابعون في مجلس النواب جهود رئيس مجلس إدارة المؤسسة عن كثب وعلى الدوام في سبيل تحييد المؤسسة وشركاتها عن التجاذبات السياسية لتفادي كل ما من شأنه أن يعيق عملها، قائلين إننا باسم “كتلة المسار الوطني” نحييكم ونشدُّ على أيديكم على هذا الجهد الوطني المتميز.
من جانبه، أشاد السيد رئيس المؤسسة بمواقف العديد من السادة النواب واهتمامهم بقضايا المؤسسة، مضيفا أنها تختلف عن كل قطاعات الدولة، لذا لا بدّ أن تكون مستقرة وبعيدة عن جميع التجاذبات السياسية.