أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

السيد رئيس مجلس الإدارة يلتقي نائب رئيس الجمعية الليبية لعلوم الأرض واعضائها

التقي المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس الإدارة يوم الاحد الموافق 1 أغسطس 2021 بالسادة أعضاء الجمعية الليبية لعلوم الأرض بحضور كل من السيد ابوالقاسم شنقير والسيد العماري محمد العماري اعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، حيث ضم فريق الجمعية كل من الدكتور خالد عون  نائب رئيس الجمعية الليبية لعلوم الأرض ورئيس جامعة طرابلس، و السيد يوسف ابوطرومة سكرتير الجمعية، والسيد رمضان ابوراوي والدكتور مصطفى سالم جمعة عضوي الجمعية.
 
 
كما حضر اللقاء من المؤسسة الوطنية للنفط كل من السيد فتحي مادي ” مدير إدارة الاستثمار و السيد عبدالمنعم بطيخ مدير إدارة الاستكشاف.
 
 
وتم خلال اللقاء مناقشة نشاط الجمعية وطبيعة عملها المرتبط بنشاط المؤسسة الوطنية للنفط في مجال الاستكشاف وعقد المؤتمرات العلمية ، كما تم التطرق الي إمكانية دعم المؤسسة الوطنية للنفط لنشاط الجمعية مستقبلا، حيث سبق وأن قامت المؤسسة بدعم جل نشاط الجمعية على مدى عقود ومنذ تأسيسها.
 
 
وأوضح المهندس مصطفى صنع الله في كلمته بأن المؤسسة الوطنية للنفط تدعو الى ان يكون هناك تكامل في نشاطها مع الجمعية وأثنى على دور الجمعية العلمي الكبير في ليبيا وانجازاتها للعديد من الأبحاث والدراسات الجيولوجية العالمية في العديد من المناسبات والمؤتمرات العلمية، وكان لها دور هام في هذا المجال الأمر الذي شجع المؤسسة الوطنية للنفط على استمرار دعمها لنشاط الجمعية،  ودعى المهندس مصطفي صنع الله خبراء الجمعية للمساهمة في إعداد الدراسات والبحوث الجيولوجيا لمناطق حوض الكفرة وبعض المناطق البحرية والعمل جنبا الى جنب مع المؤسسة على تكوين معرفة اكبر بهذه المناطق استعدادا للتنقيب على النفط فيها مستقبلا. 
 
 
وأكد المهندس مصطفى صنع الله على أن المؤسسة ستدعم الجمعية للحصول على مكان ملائم لها لممارسة نشاطها بالشكل المطلوب، ووفقا لمكانتها التاريخية كأقدم الجمعيات في الوطن العربي في هذا المجال حيث تم تأسيسها في العام 1958 كأول جمعية عربية تختص بهذا المجال.
 
 
من جانبه أثنى الدكتور خالد عون نائب رئيس الجمعية على دعم المؤسسة الوطنية للنفط الدائم والمستمر لها مما مكنها من المحافظة على دراساتها واصداراتها سواء من الاوراق العلمية او الرحلات الجيولوجية طيلة الفترة الماضية.
 
 
 وفي ختام الاجتماع تم تقديم عدد من الدراسات والاصدارات والاوراق  العلمية التي اصدرتها الجمعية في الفترة الماضية كاهداء وشكر وتقدير للسيد رئيس مجلس الإدارة على دعمه للجمعية لاستمرار نشاطها.