أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

السيد رئيس مجلس الإدارة يلتقي رئيس المجلس الأعلى لقبيلة القبائل بمنطقة الزويتينة

التقى السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، اليوم الأحد الموافق 3 أكتوبر 2021م، في مقر المؤسسة بطرابلس، بالسيد رئيس المجلس الأعلى لقبيلة القبائل بمنطقة الزويتينة، وعدد من أعيان المنطقة، وهم:
ـ العمدة الشيخ فتحي هلال بوهدمة، عمدة قبيلة القبائل.
ـ الشيخ جبريل سعيد منصور، من أعيان القبيلة.
ـ المهندس توفيق بوعجيلة عبد السلام من أعيان القبيلة.
ـ المهندس محمد صالح مؤمن الطويل، نائب رئيس منسق الشباب بالمجلس.
ـ السيد عبد القادر خالد، مسؤول القسم الإعلامي بالمجلس.
بحضور مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط السيد مختار عبد الدائم.
وأشاد السيد العمدة الشيخ فتحي هلال بوهدمة في مستهل الاجتماع، بالدور الريادي للمؤسسة الوطنية للنفط وعلى رأسها المحافظة على قوت الليبيين وزيادة القدرة الإنتاجية بعيداً عن التجاذبات السياسية، مُثنياً على السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله على رحابة صدره، وحسن استقباله وتحمله عبء الأمانة المناطة به للحافظ على قوت الليبيين.
كما أبلغ السيد العمدة السيد رئيس مجلس الإدارة تحايا أهالي منطقة الزويتينة عامة وقبيلة القبائل خاصة، مؤكدا أن أعيان وأبناء قبيلة القبائل لن يكونوا يومًا معرقلين لتدفق النفط الذي يمثل المصدر الأساسي لقوت الليبيين، منوها بأن أهالي الزويتينة يَودّون أن تُولي المؤسسة الوطنية للنفط المزيد من الاهتمام لهذه المنطقة التي تعاني العديد من المشاكل والمختنقات، ولم تنل القدر الكافي من تدخلات المؤسسة في برامج التنمية المستدامة وتحسين الخدمات على الرغم من احتضانها العديد من المواقع النفطية المهمة مثل ميناء الزويتينة النفطي.
من جانبه، أثنى السيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله، على دور أهالي منطقة الزويتينة، وقبيلة القبائل، في المحافظة على المرافق والمنشآت النفطية داخل المنطقة ومنها ميناء الزويتينة النفطي، “وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الوطنية والشعور بالمسؤولية تجاه الوطن”.
وأضاف السيد الرئيس بأن المؤسسة الوطنية ملك كل الليبيين، وما تقدمه للمناطق المجاورة لعملياتها هو واجب أخلاقي تجاه هذه المناطق ويأتي ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية.
واستعرض السيد رئيس مجلس الإدارة أمام الحضور الخطوات التي اتخذتها إدارة التنمية المستدامة لصالح بلدية الزويتينة، ومنها اعتماد السيد رئيس المؤسسة لمشروع مد خط مياه وبناء خزان مياه علوي وخزان تجميع مما سيدعم الإمداد المائي.
وأكد المهندس مصطفى صنع الله للحضور الكريم استمرار المؤسسة في تقديم الدعم اللازم للمنطقة، وضرورة التنسيق والتواصل مع إدارة التنمية المستدامة بهذا الخصوص وبحث أي أوجه أخرى للتدخل على مقدار ما يُتاح من إمكانيات.
وقدّم رئيس المجلس الأعلى لقبيلة القبائل في نهاية الاجتماع، درع منطقة الزويتينة للسيد رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله على دوره وجهوده الوطنية المتميزة في إدارة هذا القطاع الحساس.