أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

السيد رئيس مجلس الإدارة يجتمع مع مدير عام شركة شلمبرجير ليبيا لمناقشة مواضيع مشتركة

عقد السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، اليوم الاحد الموافق 12 سبتمبر 2021، اجتماعًا مع السيد مدير عام شركة شلمبرجير ليبيا المهندس مصطفى عجاج، في المقر الرئيسي للمؤسسة بطرابلس.
خُصص الاجتماع لمناقشة عدة مواضيع مشتركة، أهمها الوضع المالي الذي تمرّ به شركة شلمبرجير وإمكانية سداد الديون المستحقة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط.
من جانبه، أكد المهندس مصطفى صنع الله، أن المؤسسة وشركة شلمبرجير شريكان في الإنتاج الذي لن يتحقق بدون شراكتهما، وأن المؤسسة تثمن تقديرَ شركة شلمبرجير للظروف غير العادية التي تمر بها المؤسسة، وانتظارها لتسديد ديونها.
وأوضح المهندس مصطفى صنع الله، أن المؤسسة قد تلقت وعدًا من السيد رئيس الحكومة بتسييل الميزانيات المخصصة، مؤكدا أنه بمجرد تسلم الميزانيات المطلوبة ستُسدَّد الديون فورًا باعتبارها ديونا مستردَّة وليست معدومة.
بدوره، أشاد السيد مدير عام شركة شلمبرجير ليبيا المهندس مصطفى عجاج، بنزاهة المؤسسة الوطنية للنفط، مؤكدًا أنها لن تُخِلّ بوعودها، ومشيرًا إلى أن شركة شلمبرجير هي كذلك ملتزمة بكافة وعودها فيما يتعلق بمشاريع التنمية المستدامة، وقد سلّمت سيارة إسعاف لبلدية مرادة وأخرى لبلدية البريقة الخميس الماضي.
وأضاف المهندس مصطفى عجاج، أن شركة شلمبرجير ستفتتح الأسبوع القادم معملا ضخما في جامعة النجم الساطع ببلدية البريقة يحوي أجهزة حديثة، معرّجًا على أعمال الشركة في جامعتي طرابلس وبنغازي، ومؤكدًا استمرار أعمالها مستقبلًا في منطقة الواحات ومناطق الجنوب بإعتبارها واجبا وطنيا واستحقاقا للأماكن الحاضنة لعمليات الشركة.
وفي الختام، ثمّن المهندس مصطفى صنع الله، أعمال شركة شلمبرجير ومجهوداتها في إطار التنمية المستدامة للرفع من المستوى التعليمي في جامعة النجم الساطع وأعمالها السابقة.