أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

السيد رئيس مجلس الإدارة يجتمع مع عدد من أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية

استقبل السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، اليوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021، بالمقر الرئيسي للمؤسسة بطرابلس، عددا من أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، وهم :
النائب عبدالسلام محمد المرابط.
النائب رجب مفتاح عمار.
النائب عبدالحفيظ الصغير.
النائب عبدالله محمد نصر.
وذلك بحضور مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة السيد مختار عبد الدائم، وعبر الدائرة المغلقة الدكتور خليفة عبد الصادق المستشار الأول لرئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي المكلف لشركة مرزق.
بحث الاجتماع حزمة من الموضوعات التي تهم مناطق الجنوب، أهمها مشروع مصفاة الجنوب لتكرير النفط، ومشروع استخلاص غاز الطهي من شعلة حقل الشرارة.
وأكد السادة النواب خلال الاجتماع، تأييدهم ودعمهم الكاملَيْن لتنفيذ هذه المشاريع الاستراتيجية التي تدفع في اتجاه تحسين الأوضاع بالجنوب من النواحي كافة.
واطَّلع السادة النواب على الخطوات التي اتخذتها المؤسسة الوطنية النفط في هذا الجانب، وما اتُّخذ من إجراءات ومراسلات مع الجهات العليا بالدولة الليبية، مؤكدين على دعمهم الكامل للمؤسسة ومساعدتها في الحصول على الميزانيات اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع بالجنوب.
من جانبه، أكد المهندس مصطفى صنع الله على ضرورة إيلاء الاهتمام الكافي لمثل هذه المشاريع المهمة وتوفير الميزانيات اللازمة لتنفيذها، إذ تعتبر ذات أهمية بالغة و تخفف المعاناة عن سكان هذه المناطق من ناحية توفر المحروقات وكذلك غاز الطهي، إضافة إلى تحقيق أهداف أخرى متعلقة بالجانب البيئي بتخفيف الانبعاثات في الهواء.
وأوضح المهندس مصطفى صنع الله، أن تنفيذ مثل هذه المشاريع الكبرى يحفز الاقتصاد المحلي والوطني، ويخلق فرص عمل كثيرة في المناطق المحيطة، معربا عن أمله في أن يدعم الأخوةُ النوابُ المؤسسةَ في الحصول على الميزانيات الكافية لتنفيذ هذه المشاريع الحيوية لما فيه الصالح العام.