أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

التوقيع على تمديد نظام ادارة الامن لمذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسسة الوطنية للنفط وإيني الايطالية

وقع رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله يوم الاحد الموافق 13 فبراير 2022 بالمقر الرئيسي للمؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس مع المدير العام لشركة إيني شمال إفريقيا السيد أنطونيو بالداساري ولوكا كولومبو، على تمديد نظام إدارة الأمن لمذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني شمال إفريقيا في مارس 2019، بحضور كل من السادة، عضو مجلس الادارة للاستكشاف والانتاج أبوالقاسم شنقير، ومدير إدارة الصيانة والمشاريع نجمي كريم.
وتنص مذكرة التفاهم على سلسلة من الأنشطة لتحسين المعايير الأمنية من خلال برنامج بناء القدرات لموظفي الأمن الصناعي في المؤسسة الوطنية للنفط وشركة مليته للنفط والغاز.
وعلى الرغم من الوضع الصعب بسبب جائحة COVID-19 ، التزمت المؤسسة الوطنية للنفط وشركة Eni North Africa بقوة للعمل عن كثب لتنفيذ نشاط مذكرة التفاهم وتم تقديم 23 دورة حتى الآن لأكثر من 800 موظف في الأمن الصناعي بلغتين، بليبيا وتركيا، منها 8 مواقع بعضها بمدينة طرابلس، والبعض الاخر بمواقع شركة مليته للنفط والغاز.
 
وتمثل مذكرة التفاهم خطوة نحو تحسين المعايير الأمنية في صناعة النفط والغاز الليبية لدعم العمليات البترولية، على الرغم من التحديات غير المسبوقة، تظل المؤسسة الوطنية للنفط بالتعاون مع إيني ملتزمة لمواصلة بذل أقصى جهد لتطوير وتحسين المعايير الأمنية لصناعة النفط والغاز في ليبيا.