أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

التعاون بين المؤسسة الوطنية للنفط والشركة العامة للكهرباء محور لقاء المهندس مصطفى صنع الله والمهندس وئام العبدلي

التقى المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط صباح يوم الثلاثاء 5 يناير 2021 بقاعة الانتصار بمقر المؤسسة بطرابلس ، بالمهندس وئام العبدلي رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء ، بحضور السيد ابو القاسم شنقير عضو مجلس الإدارة ، والسيد عبد الحكيم المزوغي، عضو مجلس الادارة بالشركة العامة للكهرباء.
وتناول اللقاء بحث سبل التعاون بين المؤسسة الوطنية للنفط والشركة العامة للكهرباء خصوصا فيما يتعلق بتزويد محطات الكهرباء في مختلف أنحاء البلاد بكميات الغاز الطبيعي لضمان استمرار عملها، كما تم التطرق للصعوبات والمشاكل التي تقف عائقا في عمليات التزويد، وكذلك تأثير الأوضاع الأمنية و شح الميزانيات على استكمال مشاريع التطوير لدى الجانبين.
وفي هذا الصدد أكد المهندس مصطفى صنع الله على أن المؤسسة الوطنية للنفط تتعاون بالمطلق مع الشركة العامة الكهرباء و تقدّر عاليا دور مجلس إدارة الشركة و العاملين بها في كل ربوع ليبيا، و تعمل المؤسسة على حلحلة كافة الصعوبات فيما يتعلق بتشغيل محطاتها الكهربائية لتزويد المواطن الكريم بالطاقة الكهربائية، كما أوضح بأن المؤسسة تبذل قصارى جهدها لتطوير حقول الغاز وتعمل حثيثا لتوفير احتياجات كبار المستهلكين، مشيراً بان عدم اعتماد الميزانيات اللازمة للمؤسسة وشركاتها قد يقف عائقا أمام هذه المشاريع وبالتالي عدم المقدرة على سد العجز في محطات الكهرباء.
هذا واقترح المهندس مصطفى صنع الله على الشركة العامة للكهرباء بضرورة التركيز على مشاريع الطاقات البديلة كالطاقة الشمسية وخاصة في المناطق التي تبعد عن شبكة خطوط الغاز ويكون ذلك بديل مناسب لتوفير الطاقة الكهربائية وبتكاليف منخفضة.
من جانبه هنّأ المهندس وئام العبدلي رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط باستحواذهم على حصة شركة يارا النرويجية للأسمدة ورجوع ملكية مصانع اليوريا والامونيا بالكامل للدولة الليبية. وعلّق قائلاً: ” لدينا مشاريع هامة ستعمل على سد العجز في الطاقة الكهربائية ونسعى جاهدين لتنفيذها بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط، ولدينا اهدافاً طموحة ستتحقق بإذن الله تعالى بالتعاون المستمر و المشترك بين الجانبين وبكل تأكيد”.
حضر اللقاء عن المؤسسة الوطنية للنفط كل من، السيد أنور عقيل مدير إدارة الانتاج ، والسيد عبدالحميد دغمان رئيس لجنة تحديد احتياجات كبار المستهلكين، وعن الشركة العامة للكهرباء حضر كل من السادة المختصين لدى الشركة ، الهادي ابو سن، ومحمد ابو سويدر .