أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

الاهتمام بسلامة العاملين في كافة المواقع وتحديث دليل الاجراءات الخاص بالصحة والسلامة والبيئة بالشركة و متابعة تنفيذ اشتراطات السلامة للشركات المتعاقد معها …. أبرز نقاط النقاش مع شركة الوطنية لحفر وصيانة أبار النفط….

إستكمالاً للإجتماعات التقابلية بين إدارات الصحة والسلامة والبيئة بالمؤسسة والشركات النفطية، عقد يوم الاثنين الموافق 30 مايو 2022 بمقر شركة الوطنية لحفر وصيانة أبار النفط، الاجتماع التقابلي بين إدارتي الصحة والسلامة والبيئة بالمؤسسة وشركة الحفر، بحضور مديري الادارتين والمختصين من الجانبين.
 
تم افتتاح الاجتماع من قبل رئيس لجنة الادارة وبحضور أعضاء لجنة الادارة بالشركة.
 
 
حيث قدمت الشركة عرض مرئي تضمّن احصائيات الحوادث بأنواعها ومؤشرات الاداء ومشاريع الإدارة في مجال الصحة والسلامة والبيئة وانشطة التدريب والتمارين الوهمية ودراسات تقييم المخاطر التي تقوم بها الشركة.
 
واستعرض الحاضرين الإجراءات التصحيحية التي اتخذتها الشركة لرفع مستوى الجاهزية والتقليل من الحوادث، وضرورة التزام جميع عاملي المقاولين بالقواعد الأساسية لسلامة العاملين والعمليات، والتركيز على تضمين العقود ملاحق تتضمن الإجراءات والاشتراطات الواجب تطبيقها واتباعها اثناء تنفيذ الأعمال واهمية المتابعة والتفتيش الدوري من قبل الشركة للتحقق من الالتزام بالتطبيق وتنفيذ الإجراءات المطلوبة.
 
هذا وقد شدد السيد خالد بوخطوة مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة بالمؤسسة على أن تقوم الشركة بتوفير كافة مستلزمات الصحة والسلامة وإيلاء اولوية قصوى لتهئية كافة المواقع والحفارات لاستقبال حالات الاسعافات وضرورة المتابعة الدورية لالزام الشركات المتعاقدة على تطبيق و اتباع القواعد الاساسية لسلامة العاملين و العمليات و ترسيخ مفهوم و منهجية القيام بدراسات تقييم و تحليل المخاطر بجميع المواقع و العمليات.
 
هذا و قد أجريت على هامش الإجتماع وقُبيل عقده زيارة لحوض التدريب الخاص بإختبارات منح الشهائد الخاصة بالإنقاد البحري Sea Survival Training Pool وهو في مراحله النهائية من التجهيز والذي سيسهم بدوره في توطين هذا النوع من التدريب وإعتماد شهائد الإنقاد البحري محلياً.