أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

الاجتماع الفني للمؤسسة الوطنية للنفط مع شركة مليته للنفط والغاز للعام 2020

انعقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط يومي الأربعاء الخميس ( 12- 13  أغسطس  2020)  الاجتماع الفني للمؤسسة الوطنية للنفط مع شركة مليته للنفط والغاز وذلك في إطار المتابعة المستمرة والدورية للشركات المشغلة و حرصها الدؤوب على الاستمرار في تطوير الحقول الحالية و تهيئة الحقول الجديدة لوضعها على الإنتاج  بالرغم من كافة أشكال التحديات والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

تم خلال الاجتماع استعراض نشاط إدارات الشركة المختلفة، واهمها الاجراءات الإحترازية التي اتخذتها إدارة السلامة وحماية  البيئة  للوقاية من جائحة كورونا (كوفيد 19) في الحقول والمواقع النفطية التابعة لها، تلى ذلك قام فريق العمل المشترك بعرض وضعية تطوير الحقول البحرية (A&E ) ومشروع استغلال الغاز المصاحب بحقل البوري بالأضافه الى تطوير حقل البوري (المرحلة الثانية ) .

كما تم عرض نشاط الحفر التطويري والدراسات المكمنية والمعملية وصيانة وإصلاح الآبار والميزانيات المعتمدة بالخصوص ومستهدفات وبرامج الشركة لعام 2021  بالأضافه الى الاحتياطي العام  للشركة من النفط والغاز ومعدلات الانتاج المتوقعة  خلال العشر سنوات القادمة.  

أما فيما يخص العمليات والصيانة والمشاريع  فقد تم استعراض كميات ماتم انتاجه خلال السنه  من الحقول إضافة إلى مشاريع الصيانة ووضعية المشاريع ونسب إنجازها في كافة الحقول ومجمع مليته. 

خصص الجانب الأخير من الاجتماع لاستعراض الميزانية المعتمدة المعتمدة والمصروفات الفعلية في 2020 للباب الأول والثاني والثالث بشقيه العادي والتنموي .

حضر الاجتماع كل من أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط السادة، بلقاسم شنقير، والعماري محمد، ورئيس لجنة إدارة شركة مليته للنفط والغاز السيد حسين ابوسليانه ، والسادة أعضاء لجنة الإدارة بالشركة، والمدراء العامون ومدراء الإدارات المختصة بالمؤسسة الوطنية للنفط وشركة مليته النفط والغاز وعبر الدوائر المغلقة ممثلين عن إدارة التفتيش والقياس بالمؤسسة و ممثلي شركات الجوف والحفر الوطنية ومعهد النفط الليبي و شركة تقنية ليبيا للاعمال الهندسية والشركة الوطنية للانشاءات النفطية.