أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

الاجتماع الفني للمؤسسة الوطنية للنفط مع شركة الواحة للنفط للعام 2020

إنعقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط يوم الثلاثاء 11  أغسطس 2020 الاجتماع الفني للمؤسسة الوطنية للنفط مع شركة الواحة للنفط وذلك في إطار المتابعة المستمرة والدورية للشركات المشغلة و حرصها الدؤوب على الاستمرار في تطوير الحقول الحالية و تهيئة الحقول الجديدة لوضعها على الإنتاج بالرغم من كافة أشكال التحديات والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

تركز المحور الأول من الاجتماع على عرض نشاط الشركة في مجال الصحة و السلامة و البيئة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للوقاية من جائحة كورونا (كوفيد 19) في الحقول والمواقع النفطية التابعة أخذا في الاعتبار معايير السلامة التي تعتبرها المؤسسة من أولوياتها.
تلى ذلك استعراض الاحتياطي العام للشركة من النفط والغاز إضافة المعدلات الإنتاج المتوقعة من النفط والغاز الحر والمصاحب للعشر سنوات القادمة و نشاطات الحفر التطويري والدراسات المكمنية والمعملية وصيانة وإصلاح الآبار والميزانيات المعتمدة بالخصوص ومستهدفات وبرامج الشركة لعام 2020، بالإضافة الى استعراض نتائج العمليات المكثفة لتحسين الإنتاجية للآبار الحالية والتي ساهمت في الرفع من معدل الانتاج خصوصا في حقل الدفة .
كما تم تخصيص جانباً من الاجتماع لعرض نشاط الشركة فيما يخص البرامج الممولة من الميزانية الاستثنائية 2019-2020 حيث تم عرض نسب الإنجاز وما تم تحقيقه من نتائج مشجعة خصوصا عمليات صيانة الآبار والتي تم من خلالها تحقيق معدل إنتاج إضافي وصل إلى 8,457 برميل في اليوم . 
كما تمحور الاجتماع في مناقشة المشاريع الصغرى والكبرى بالإضافة إلى خطط الشركة للإسراع في وضع الحقول الاستراتيجية الأخرى على الإنتاج والتي من أهمها حقلي شمال جالو و “م ن 98” وتطوير بعض التراكيب الصغيرة التي ستساهم في استغلال الغاز والحد من حرقه كما استعرضت الشركة الجهود التي بذلت لصيانة المعدات السطحية المتضررة بالإضافة الى استعراض ومناقشة الصعوبات والمشاكل التي تحول دون تحقيق الشركة لمستهدفاتها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
حضر الاجتماع عدد من الإدارات المختصة بالمؤسسة الوطنية للنفط وعبر الدوائر المغلقة ممثلين عن الشريك الأجنبي و مختصين من شركة الواحة وممثلين عن شركة الجوف ومعهد النفط الليبي.