أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

الاجتماع الفني بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الهروج للعمليات النفطية

انطلاقاً من أهمية المتابعة الدورية للمؤسسة الوطنية للنفط للشركات المشغلة والخدمية في سير أنشطتها المختلفة في مجال النفط، عقد بمدينة طرابلس بصالة الاجتماعات بالمقر الرئيسي لشركة الهروج للعمليات النفطية يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر 2020 ، الاجتماع الفني بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة شركة الهروج للعمليات النفطية وذلك لمناقشة نشاطات الشركة ومعدّلات الإنتاج من النفط والغار المصاحب والميزانية المعتمدة والمصروفات الفعلية في 2020م .
وقد حضـر الاجتمـاع عن جانب المؤسسة الوطنية للنفط كلّ من السيد/ مـدير ادارة تطـوير الاحتيـاطي، والسيد /مدير إدارة الصيانة والمشاريع المكلف، والسيد/ مدير إدارة الإنتاج، و السيد / مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة، و السيد مدير ادارة التفتيش والقياس، إضافةً إلى عدد من المختصين من الإدارات الفنية والمالية، وعبر الدوائر المغلقة ممثلين عن ادارة الميزانيات بالمؤسسة، ومعهد النفط الليبي.
 
كما حضر عن جانب شركة الهروج للعليمات النفطية كلّ من السيد/ رئيس و أعضاء لجنة الإدارة، وعدد من مدراء الإدارات الفنية و المالية والمختصين بالشركة.
 
تركّز المحور الأول من الاجتماع على عرض نشاط الشركة في مجال الصحة و السلامة و البيئة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للوقاية من جائحة كورونا (كوفيد 19) في الحقول والمواقع النفطية التابعة أخذاً في الاعتبار معايير السلامة التي تعتبرها المؤسسة من أولوياتها.
 
تلى ذلك استعراض الاحتياطي العام والمخزون من النفط والغاز لكل حقل إضافة الي معدّلات الإنتاج المتوقّعة من النفط والغاز المصاحب للعشر سنوات القادمة، و نشاطات الحفر التطويري والدراسات المكّمنية والمعملية وصيانة وإصلاح الآبار.
 
وتم ايضاً استعراض ملخّص الميزانية التشغيلية والرأسمالية المعتمدة لسنة 2020 م ، والمصروفات الفعلية في 2019-2020 والمقترحة لسنة 2021 م، والميزانية الاستثنائية لسنة 2019-2020 ، وتفاصيل الالتزامات القائمة على الشركة والمسدّد منها.
 
بالإضافة الى استعراض استراتيجية الشركة لإعادة وضع حقل الغاني على الإنتاج تدريجياً بعد تحسن الظروف الأمنية بالحقل ومحيطه.
 
كما استعرض وناقش الحاضرون الصعوبات والمشاكل الأمنية بحقل الناقة التي تحول دون امكانية الشركة لإعادة وضعه على الإنتاج في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.