أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

الاجتماع الفني بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة اكاكوس للعمليات النفطية

انطلاقاً من أهمية المتابعة الدورية للمؤسسة الوطنية للنفط للشركات المشغّلة والخدمية في سير أنشطتها المختلفة في مجال النفط، عُقِدَ بمدينة طرابلس بصالة الاجتماعات بالمؤسسة الوطنية للنفط بالمبني الجديد (قاعة السرير) يوم الاثنين بتاريخ 19/10/2020 الاجتماع الفني بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة أكاكوس للعمليات النفطية وذلك لمناقشة نشاطات الشركة ومعدلات الإنتاج من النفط والغاز المصاحب والميزانية المعتمدة والمصروفات الفعلية في 2020م .
 
وقد حضـر الاجتمـاع عن جانب المؤسسة الوطنية للنفط كلّ من السيد/ مـدير ادارة تطـوير الاحتيـاطي والسيد /مدير إدارة الصيانة والمشاريع المكلف والسيد/ مدير إدارة الإنتاج و السيد / مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة و السيد مدير ادارة التفتيش، إضافة الى عدد من المختصين من الإدارات الفنية والمالية، وعبر الدوائر المغلقة حضر ممثلين عن شركة تقنية ليبيا للأعمال الهندسية، وشركة الجوف للتقنية النفطية، ومعهد النفط الليبي، والشركة الوطنية لحفر وصيانة ابار النفط.
 
كما حضر عن جانب شركة أكاكوس كلّ من السادة/ رئيس و أعضاء لجنة الإدارة والسيد/ المدير العام لشركة ريبسول فرع ليبيا وعدد من مدراء الإدارات الفنية و المالية والمختصين بالشركة، وعبر الدائرة المغلقة حضر ممثلي الطرف الثاني (الشركاء).
 
تركّز المحور الأول من الاجتماع على عرض نشاط الشركة في مجال الصحة و السلامة و البيئة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للوقاية من جائحة كورونا (كوفيد 19) في الحقول والمواقع النفطية التابعة أخذاً في الاعتبار معايير السلامة التي تعتبرها المؤسسة من أولوياتها.
 
تلى ذلك استعراض الاحتياطي العام والمخزون من النفط والغاز لكل حقل، إضافة الى معدلات الإنتاج المتوقّعة من النفط والغاز المصاحب للعشر سنوات القادمة، و نشاطات الحفر التطويري والدراسات المكمنية والمعملية وصيانة وإصلاح الآبار.
 
وتم ايضاً استعراض ملخّص الميزانية التشغيلية المعتمدة لسنة 2020 م، والمصروفات الفعلية في 2019-2020 ، والمقترح لسنة 2021 م بشقيه ( الباب الأول والثاني ) والميزانية الاستثنائية لسنة 2019-2020 ، وتفاصيل الالتزامات القائمة على الشركة والمسدّد من الالتزامات .
 
بالإضافة الى استعراض نتائج العمليات المكثّفة لتحسين الإنتاجية للآبار الحالية والتي ساهمت في الرفع من معدل الانتاج خصوصاً في حقل أ / م ن 115 .
أما فيما يخص العمليات والصيانة والمشاريع، فقد تم استعراض مشاريع الصيانة و نسب إنجازها.
 
كما تمت مناقشة الصعوبات والمشاكل الأمنية بحقل الشرارة التي تحول دون تحقيق الشركة لمستهدفاتها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.