أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

الاجتماع الفني المالي بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة نفوسة للعمليات النفطية

انطلاقا ​من أهمية المتابعة الدورية للمؤسسة الوطنية للنفط  للشركات المشغلة والخدمية في سير أنشطتها المختلفة في مجال النفط.

 

 ​عقد يوم الثلاثاء الموافق 18/08/2020 بصالة الاجتماعات الرئيسية ( قاعة السرير )  بمقر المؤسسة الوطنية للنفط  الرئيسي بمدينة طرابلس،  الاجتماع الفني المالي بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة نفوسة للعمليات النفطية وذلك لمناقشة  نشاطات الشركة ومعدلات الإنتاج من النفط والغار المصاحب والميزانية المعتمدة والمصروفات الفعلية في 2020.

 

 وقد حضـر الاجتمـاع عن جانب  المـؤسسة كل من السيد  بلقاسم شنقير عضو مجلس الإدارة للاستكشاف والإنتاج،  والسيد  العماري محمد العماري عضو مجلس الإدارة للشؤون المالية،  و عدد من مدراء الإدارات الفنية و المالية  و عدد من المختصين.

وعن شركة نفوسة للعمليات النفطية حضر كل من السيد / محمد جمال الدين رئيس مجلس الإدارة،  والسادة أعضاء لجنة الإدارة وعدد من مدراء الإدارات والمختصين بالشركة.

 

وعبر الدوائر المغلقة حضر بعض المختصين من شركة تقنية ليبيا للأعمال الهندسية،  وشركة الجوف، ومعهد النفط الليبي، والشركة الوطنية للحفر.

 

استهل الاجتماع باستعراض نشاط إدارة السلامة وحماية البيئة، تلي ذلك عرض  للمخزون الأصلي من النفط، بالإضافة الى استعراض توقعات الإنتاج المستقبلية من النفط والغاز المصاحب والمكثفات لحقل شمال الحمادة خلال مرحلة الانتاج السريع  (  fast track development   ). وخطة الشركة لتأهيل وصيانة عدد من الآبار لوضعها على الإنتاج في هذه المرحلة، والوضع الحالي لمشاريع التسهيلات السطحية

 

 

كما تم مناقشة الميزانيات المطلوبة لتنفيذ هذه المشاريع  بهدف تطوير الحقل و وضعه على الإنتاج وبرامج المحافظة على البيئة.

 

خُصِصَ الجانب الأخير من الاجتماع لاستعراض ملخص الميزانية التشغيلية المعتمدة، والمصروفات الفعلية خلال عامي  (  2019-2020 ) ومقارنة ملخص الميزانية المعتمدة بالمصروفات الفعلية والمنفذ لعام  2020 والمقترح لعام 2021 .