أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

الاجتماع الفني الثاني بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة زلاف لإنتاج واستكشاف النفط والغاز للعام 2019

انعقد يوم الأحد 8 سبتمبر 2019 بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس الاجتماع الفني الثاني للعام الجاري بين المؤسسة وشركة زلاف لإنتاج واستكشاف النفط والغاز، وذلك لمناقشة نشاطات الشركة وبرامجها الحالية، إضافة إلى مختلف المشاريع التي تعتزم الشركة القيام بها في المستقبل بهدف زيادة الانتاج والنهوض بالاقتصاد الليبي.
 
حيث تمّ خلال الاجتماع مناقشة الاستراتيجية العامة للشركة، والاستعدادات الفنية واللوجستية لوضع حقل إيراون (م ن 200 ) على الإنتاج باستخدام معدات الإنتاج المبكر في الربع الرابع من عام 2020. كما تم استعراض معدلات الإنتاج المتوقعة من النفط والغاز الحر والمصاحب للعشر سنوات القادمة، ومناقشة المخطط المقترح لتطوير الاكتشافات الغازية والنفطية بالامتياز م ن 210،  إضافة إلى مختلف التحديات التي تواجه الشركة فيما يتعلق بتطوير حقل شادار.  وتطرّق الحضور أيضا إلى برامج التنمية المستدامة المزمع تنفيذها في المناطق القريبة من الحقول المستهدفة بالتطوير والاستغلال، والميزانيات المعتمدة في 2019 والمقترحة لعام 2020. 
 
وقد حضر الاجتماع عن جانب المؤسسة الوطنية للنفط كل من السيد نور الدين الشقمان، مدير إدراة تطوير الاحتياطي، والسيد أنور عقيل، مدير إدارة الإنتاج، والسيد نجمي كريم، مدير إدارة الصيانة والمشاريع، إضافة إلى عدد من المختصين من الادارات الفنية والمالية والصحة والسلامة والبيئة. وعن شركة زلاف، حضر الاجتماع كلّ من السيّد عبد الحفيظ بوعين، رئيس لجنة الادارة المكلف، و الدكتور عبدالسلام عبدالله عزيز، عضو لجنة الادارة للاستكشاف والإنتاج، والمهندس البركولي أبوصلاح الحبيب، عضو لجنة الادارة للهندسة والمشروعات، والسيد رمضان عبودة، عضو لجنة الادارة لشؤون الموظفين والمالية والخدمات، بالإضافة إلى عدد من المختصين من الادارات الفنية والمالية بالشركة.