أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

الاجتماع الفني الثاني بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة مليته للنفط والغاز وشركة إيني شمال أفريقيا

عُقد يومي 4 و 5 سبتمبر 2019 بمقر شركة مليته للنفط والغاز بطرابلس الاجتماع الفني الثاني بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة مليته وشركة إيني شمال أفريقيا ، وذلك لمناقشة نشاطات شركة مليته للنفط والغاز  ومشاريعها الحالية وبرامجها للعام 2020، إضافة إلى المصروفات الفعلية في 2019 والمقترحة للعام القادم. 
 
حيث تم خلال اليوم الأولّ مناقشة أداء الحقول واحتياطاتها النفطية ومعدلات الإنتاج المتوقعة من النفط والغاز الحر والمصاحب للعشر سنوات القادمة والميزانيات المعتمدة بالخصوص. كما تطرّق الحضور إلى مختلف المشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها لزيادة الانتاج وضمان استمرار العمليات، بما في ذلك الدراسات المكمنية والمعملية ومشاريع الحفر التطويري وصيانة الآبار واصلاحها.  
 
وقد تمّ خلال اليوم الثاني مناقشة نشاط ادارة الصحة و السلامة و البيئة، حيث شدّدت المؤسسة الوطنية للنفط على أهمية الالتزام التام بمعايير السلامة والصحة المهنية، بما يضمن توفير بيئة عمل آمنة للعاملين بكافّة المواقع والحقول النفطية. كما قامت الشركة باستعراض مشاريع التسهيلات السطحية، إضافة إلى مناقشة المرحلة الثانية من مشروع بحر السلام و مراحل تطوير التركيبين A&E . 
 
وحضـر الاجتمـاع من جانب المـؤسسة الوطنية للنفط، السيد نجمي كريم، مدير إدارة الصيانة والمشاريع، و السيد أنور عقيل، مدير إدارة الإنتاج، والسيد نورالدين الشقمان، مدير ادارة تطوير الاحتياطي، إضافة إلى عدد من المختصين من الإدارات الفنية والمالية و البيئة وممثلين عن شركة تقنية للاعمال الهندسية ومعهد النفط الليبي. كما حضر عن شركة مليته للنفط والغاز كلّ من السيد محمد قشوط، رئيس لجنة الادارة المكلف، والسيد  انور الشهلول، عضو لجنة الادارة، والسيد أمحمد عرفة، عضو لجنة الادارة عن الشريك، وعدد من المدراء العامين و مدراء الإدارات والمختصين، وممثلي الطرف الثاني عبر الدائرة المغلقة من مالطا.