أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

الاجتماع السنوي للمركز النوعي للتدريب على الصناعات النفطية بالزاوية للعام 2019

انعقد يوم الأحد الموافق 29 ديسمبر 2019م، الاجتماع السنوي للمركز النوعي للتدريب على الصناعات النفطية بالزاوية للعام 2019 بمقرّ المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، وذلك برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط. 

حيث تناول الاجتماع استعراض نشاط المركز خلال العام 2019، وبرامج العمل والميزانية المقترحة لسنة 2020. كما تم التطرق إلى بعض المشاكل التي تعرض لها المركز خلال الفترة الماضية وكيفية معالجتها.

وأكّد السادة رئيس وأعضاء مجلس الادارة على الدور الهام الذي يلعبه المركز في النهوض بقطاع النفط الليبي باعتباره احد الأذرع التدريبية للمؤسسة الوطنية للنفط ، وذلك على الرغم من التحديات التي تواجهها البلاد ، وحرص المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها في الاستثمار في العنصر البشري لتطوير المعاهد والمراكز النفطية التابعة لها كقرار استراتيجي في إعداد الكوادر العلمية والفنية والوطنية الماهرة، لتحقيق الأهداف المنشودة والريادة والتميز على كل المستويات ،و لسد احتياجات القطاع من العاملين . 

كما طالب السيد صنع الله لجنة إدارة المركز بالتركيز على الزيارات الميدانية و الحقلية للطلبة ، وإجراء الدورات التدريبية القصيرة بالحقول النفطية لصقل المهارات ، والتقيد بمعايير السلامة وتوفير الخدمات المميزة ووسائل الترفيه والراحة لطلبة المركز والعاملين فيه.

من جانبه، أشاد رئيس لجنة إدارة المركز النوعي، بالدعم القوي والاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسة الوطنية للنفط للجنة ادارة المركز و الطلبة و أعضاء هيئة التدريس و العاملين بالمركز النوعي للتدريب على الصناعات النفطية ،وحرصها الدائم والمستمر على تطوير المناهج العلمية الحديثة و اقتناء الأدوات الصناعية المتطورة و اللازمة للتدريب ، والاستفادة من الخبرات العالمية في مجال التدريب والتعليم ببريطانيا و كندا لتميزهما في هذا المجال ، مما انعكس على تحسين أداء المركز خلال العامين 2018 و2019.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط السيد أبو القاسم شنقير، والسيد العماري محمد العماري، والسيد جاد الله حمد العوكلي، كما حضر عن جانب المركز النوعي للتدريب على الصناعات النفطية بالزاوية كلّ من السادة حبيب عبد الله الشيباني رئيس لجنة إدارة المركز احمد كريم عضو لجنة الادارة و الهادي فرج عضو لجنة الادارة ، والمدراء و المدراء العامون بالمؤسسة و المركز النوعي.