أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

الاجتماع السنوي لشركة مبروك للعمليات النفطية لعام 2019

عقد يوم الأربعاء الموافق 1 يناير 2020، الاجتماع السنوي لشركة مبروك للعمليات النفطية للعام 2019، بمقرّ المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، وذلك برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط. 

حيث تم خلال الاجتماع استعراض نشاط الشركة وإداراتها المختلفة خلال العام 2019، والذي اشتمل على برامج الصحة والسلامة والأمن، كما تم التطرق إلى الأوضاع الأمنية التي تواجه الشركة في تنفيذ مشاريعها ، بالإضافة الى مناقشة الميزانية المقترحة لسنة 2020، ومختلف المشاريع التي تعتزم الشركة القيام بها في هذا العام، والمتمثلة في الجانب الفني كالمخزون الأصلي الاحتياطي القابل للاسترداد للشركة وتوقعات الانتاج المستقبلية، والدراسات المكمنية المستهدفة لعام 2020، ومعدلات الانتاج بحقل الجرف البحري، وصيانة الآبار، وعمليات الصيانة والمشاريع، ومخطط اعادة تأهيل حقل مبروك، والوضع المالي بأبوابه والتزاماته، والوضع القانوني ببنوده المختلفة. ومناقشة ما ورد في ملاحظات لجنة الملاك، و تقرير هيئة المراقبة.

وأشاد المهندس مصطفى صنع الله بالجهود الاستثنائية التي بذلها موظفي شركة مبروك للعمليات النفطية، من أجل الرفع من أداء الشركة والمساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني، وذلك على الرغم من كافّة الظروف والتحديات الأمنية الصعبة التي واجهتها من تخريب حقل مبروك التابع لها. وأكد على الأهمية التي توليها المؤسسة الوطنية للنفط في المحافظة على البرامج البيئية، وإعطاء الأولوية لبرامج التدريب والتأهيل للكوادر العلمية والفنية.

من جهته، عبّر السيد الفتيوري الحاج رئيس لجنة إدارة شركة مبروك للعمليات النفطية، عن امتنانه بالدعم الذي قدمته المؤسسة الوطنية للنفط للشركة والعاملين بها خلال عام 2019 والسنوات السابقة.

وفي الختام، تقدم السادة رئيس وأعضاء مجلس ادارة المؤسسة بالشكر والتقدير للجنة ادارة الشركة ولجميع العاملين بها، على جهودهم، واهتمامهم للرفع من مستوى الأداء في مجال الصحة والسلامة والبيئة. كما اوصى مجلس ادارة المؤسسة على ضرورة تحسين الخدمات العامة وتوفير الراحة ووسائل الترفيه للعاملين.

وحضر الاجتماع أعضاء مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط. السيد جاد الله العوكلي، والسيد أبو القاسم شنقير، والسيد العماري محمد العماري، كما حضر من جانب شركة مبروك للعمليات النفطية السيّد الفتيوري الحاج، رئيس لجنة الادارة، والسيد حسني بادي والسيد يوسف قريو اعضاء لجنة الادارة بالشركة، والسيد عبد الله البرق رئيس لجنة الملاك و عضو لجنة الملاك والمدراء العامون بالإدارات المختصة بالمؤسسة الوطنية للنفط وشركة مبروك للعمليات النفطية، و رئيس و أعضاء هيئة المراقبة.