أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

استمرار حالة القوة القاهرة وإغلاق الإنتاج بحقل الشرارة

طالبت المؤسسة الوطنية للنفط المجموعة المسلحة التي اقتحمت حقل الشرارة يوم أمس الاثنين 8 يونيو 2020 بطريقة غير قانونية وقامت بتهديد عاملي المؤسسة المدنيين بقوة السلاح بمغادرة الحقل فورا والسماح بعودة العمل والإنتاج مباشرة.

فبعد إغلاق الإنتاج تراجع العميد محمد خليفة آمر حرس المنشآت النفطية في الجنوب عن القرار وسمح بإعادة الإنتاج لساعات قليلة، قبل أن يقوم المدعو أحمد إبراهيم بن نايل والذي قدم من سبها مساء أمس الاثنين مع مجموعة مسلحه تابعة للمدعو مسعود الجدي السليماني تسمى الكتيبة 116 وأجبر العاملين على الإغلاق من جديد مدعيا أن لديه أوامر بتنفيذ ذلك.

وعلق رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس صنع الله قائلاً: ” تأكد اليوم للشعب الليبي و للمجتمع الدولي وبشكل يقيني أن من يقف وراء هذه الإغلاقات هي مليشيات مسلحة وعلى هذه المجموعات مراجعة تصرفاتها فورا و السماح بإعادة الإنتاج فورا دون أي قيد أو شرط وخلاف ذلك فإنه سيتم ملاحقتهم محليا ودوليا، و مؤكدا أن المؤسسة الوطنية للنفط ملتزمة بسيادة القانون ولن تسمح بترهيب العاملين والعبث بالقطاع وبمنشآت البلاد النفطية. كما أكد أن استمرار هذه التصرفات الإجرامية ستدفع المؤسسة للبحث في الخيارات الأخرى المتاحة لديها لإعادة فتح جميع منشآتها المغلقة حاليا في كافة أرجاء البلاد.