أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

استمرار جهود المؤسسة الوطنية للنفط في دعم البلديات لتعزيز الامداد المائي وفك مختنق نقص مياه الشرب

في إطار برنامج التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط وضمن المشاريع التي تنفذ تحت مظلة الإتفاقية الموقعة بين المؤسسة الوطنية للنفط وإئتلاف شركة ريبسول، توتال، او ام في ، واكينور ، والمشغل شركة اكاكوس لغرض دعم المجتمعات المحيطة بمناطق عمليات شركة أكاكوس للعمليات النفطية.
تم خلال هذه الفترة البدء في تنفيذ عدة مشاريع تم الإتفاق عليها ضمن خطة سنة 2021م في عدة بلديات ، حيث بوشر في تنفيذ مشروع إنشاء خزان خرساني ارضي بسعة 1000 متر مكعب ببلدية جادو ومشروع انشاء عدد 2 خزانات علوية ببلدية الرجبان وذلك لغرض فك مختنق نقص الامداد المائي بهذه البلديات.
 
وضمن خطة سنة 2021 ايضا ، تم البدء في مشروع صيانة عدد 24 خزان خرساني علوي ببلديات أوباري ، بنت بية والغريقة وإستكمال أعمال التجهيزات والبدء في مرحلة المعالجة وفق المواصفات الفنية المتبعة في هذا المجال والشروع ايضا في حفر عدد 10 ٱبار مياه موزعة على هذه البلديات.
 
ويتم متابعة تنفيذ هذه المشاريع من قبل الفرق الفنية المشكلة المكونة من عناصر وطنية شابة من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة اكاكوس وشركة ريبسول وباشراف مكتب التنمية المستدامة بشركة أكاكوس.
وسيتم ان شاء الله الانتهاء من هذه المشاريع وتسليمها للجهات المستفيذة مع نهاية السنة لتساهم في التخفيف من معاناة المواطنين ودعم الامداد المائي في هذه البلديات والبدء في مشاريع اخرى وفق الخطة السنوية الموضوعة.
 
ووضح مدير ادارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط السيد مختار عبدالدائم بان المؤسسة في تواصل وتفاوض مستمر مع الشركاء الاجانب من الشركات النفطية الكبرى من اجل المساهمة وتقديم المزيد من الدعم وتنفيذ المزيد من البرامج والمشاريع في المناطق المجاورة للعمليات النفطية تحت مظلة المسؤولية الاجتماعية وكواجب اخلاقي تجاه سكان هذه المناطق .
 
حفظ الله ليبيا