أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

استعراض النشاط السنوي لمعهد بنغازي للتقنية النفطية للعام 2019

انعقد يوم الثلاثاء الموافق 7 يناير 2020، بمقرّ المؤسسة الوطنية للنفط بمدينة طرابلس، اجتماع لاستعراض النشاط السنوي لمعهد بنغازي للتقنية النفطية للعام 2019، وذلك برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

حيث تم خلال الاجتماع مناقشة خطط العمل والميزانية المقترحة لسنة 2020، بالإضافة إلى أهم الأعمال والمشاريع التي تم إنجازها خلال العام 2019، وبعض التحديات التي واجهت إدارة المعهد خلال الفترة السابقة.

وقد أشاد السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بالجهود الاستثنائية التي يبذلها رئيس و اعضاء فريق معهد بنغازي للتقنية النفطية، وأكد رئيس مجلس الإدارة بأن المؤسسة الوطنية للنفط تسعى من خلال هذا المشروع الطموح إلى تدريب الكوادر الفنية وتأهيلهم في التخصصات المهمة، وذلك لمواكبة الخطط الطموحة للمؤسسة الوطنية للنفط والتي تهدف أساسا إلى زيادة القدرة الانتاجية، وتحقيق التنمية بالمناطق المحيطة بالحقول والموانئ النفطية.

وأكد السيد محمد بولعج مدير عام تنمية الموارد البشرية بأن المناهج التي تتبعها المؤسسة في جميع المعاهد التابعة لها، سواء في الزاوية أو في طرابلس، هي مناهج معتمدة عالميا وتشمل أهمّ المواد العلمية التي تُدرّس في باقي المعاهد العالمية المشابهة، وهي متاحة لدى اللجنة المخصصة لتوحيد المناهج بالإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالمؤسسة الوطنية للنفط.

وأشار السادة رئيس و اعضاء مجلس الادارة إلى ضرورة احترام القدرة الاستيعابية للمعهد، والالتزام بمقاييس ومعايير الاحتياجات السنوية والفنية للقطاع، والتركيز على التخصصات العلمية غير الموجودة بالمعاهد الأخرى بما في ذلك التكنولوجيا الحديثة؛ مشدّدا على أهمية الاستفادة من التوأمة مع المعاهد العالمية.

من جهته، أعرب رئيس فريق معهد بنغازي للتقنية النفطية السيد عبد السلام العقيلي عن شكره وامتنانه للمؤسسة الوطنية للنفط على دعمها المتواصل للمعهد.

وحضر الاجتماع عن جانب المؤسسة الوطنية للنفط أعضاء مجلس الإدارة السادة أبو القاسم الشيباني شنقير، والعماري محمد العماري، وجاد الله حمد العوكلي. وعن جانب المعهد، حضر السيد عبد السلام العقيلي رئيس فريق معهد بنغازي للتقنية النفطية و بالإضافة إلى المدراء العامين للإدارات المختصة من المؤسسة و السادة اعضاء فريق معهد بنغازي للتقنية النفطية .