أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

استعراض النشاط السنوي لمشروع إنشاء المركز النفطي للصيانة والخدمات النفطية بمدينة بنغازي

استعرض فريق متابعة انشاء المركز النفطي للصيانة والخدمات الفنية بمدينة بنغازي يوم الأربعاء الموافق 23 ديسمبر 2020 نشاطه بحضور المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، والسادة جادالله العوكلي، وابوالقاسم شنقير، العماري محمد أعضاء مجلس الادارة، وبحضور السيد فتحي سعيد رئيس الفريق والسادة اعضاء الفريق .
نوقش في الاجتماع انشطة الفريق والمتمثلة في آخر المستجدات مع المنطقة الحرة، ومراحل المشروع، والأعمال المنجزة والميزانية التقديرية للعام 2021 والصعوبات تواجه المشروع، بالإضافة لمقترحات الفريق لوضع الحلول المناسبة لها.
وفي كلمته قال المهندس مصطفى صنع الله : لقد أخذت المؤسسة الوطنية للنفط على عاتقها انشاء مركز نفطي على أعلى مستوى، ليساهم في حل مشاكل القطاع وبعض القطاعات الأخرى، والمتمثلة في مشاكل اعادة تصدير المعدات التي تستوجب صيانتها خارج البلد وسيعمل هذا المشروع على توطين راس المال واستجلاب المعرفة وكسب الخبرة في هذا المجال وتنشيط العديد من القطاعات كالنقل والمواصلات والموانئ .
كما سيقوم هذا المركز بتنفيذ كافة أعمال الصيانة وتقديم الإستشارات الفنية وشهادات الصيانة من خلال شركات المصنعين على اساس برنامج استثماري تحت إشراف المؤسسة الوطنية للنفط .