أدوات الوصول

Skip to main content

الأخبار

|

اجتماع “الليبية للأسمدة” يختتم أعمال الاجتماعات السنوية الفنية للشركات النفطية للعام 2022

اختتمت المؤسسة الوطنية للنفط، اجتماعاتها السنوية الفنية مع الشركات النفطية التابعة لها، حيث عقدت الإدارة العامة لصناعات النفطية بالمؤسسة، صباح اليوم الاثنين، اجتماعاً فنيا موسعاً، بالربط عبر الدوائر المغلقة مع مسؤولي الشركة “الليبية للأسمدة” .
 

شهد الاجتماع، الذي عقد بالمقر الرئيسي للمؤسسة بطرابلس، استعراض النشاط العام للشركة، فيما يخص الصحة والسلامة والبيئة، والصيانة، كما ناقش سير عمليات التشغيل والإنتاج، والمشاريع القائمة والمقترحة للعام 2023، بالإضافة لمناقشة البرامج المتعلقة بالاتصالات وتقنية المعلومات، والتدريب.

 
 

وأكد المدير التنفيذي لشركة الليبية للأسمدة عوض الصابر، أن الشركة ستشرع في عمليات تشغيل مصنع الأمونيا الأول خلال الأيام القليلة القادمة بعد توقف دام 5 سنوات، موضحا أنه من المقرر أن يتم تشغيل مصنع اليوريا الأول في عام 2024.

 
 

حضر الاجتماع عن المؤسسة مدير عام الصناعات النفطية خالد جويلي، ومدير إدارة البتروكيماويات والغاز المحبوب دريدر، وعدد من الإخصائيين والمنسقين والمراقبين بالإدارات ذات العلاقة، وعبر الدائرة المغلقة مدير إدارة القياس حامد التواتي، ومدير عام تنمية الموارد البشرية محمد أبولعج.

 
 

وعن الشركة “الليبية للأسمدة”، حضر المدير التنفيذي للشركة الدكتور عوض الصابر، ومديرو إدارات الصيانة والأمونيا ومصنع اليوريا، والمالية والفنية وشؤون العاملين، وعدد من المراقبين والمنسقين بالإدارات ذات العلاقة.

 
 
يذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط، استحوذت في يناير 2021، على حصة شركة “يارا” النرويجية في الشركة الليبية للأسمدة البالغة 50%، وبهذا الاستحواذ أعيدت ملكية مصانع اليوريا والأمونيا بالكامل للدولة الليبية
بنسبة 75% للمؤسسة الوطنية للنفط و25% للمؤسسة الليبية للاستثمار.